23 أكتوبر، 2023 12:47 مساءً

كريستيانو رونالدو يكتب التاريخ ويقود النصر لصدارة الأندية السعودية

كريستيانو رونالدو يكتب التاريخ ويقود النصر لصدارة الأندية السعودية
كريستيانو رونالدو

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، ناديه الجديد، النصر السعودي، لصدارة الأندية السعودية، بفارق كبير، عن أقرب ملاحقيه، وذلك بعد ساعات قليلة من الإعلان عن صفقة القرن.

وبحسب شبكة (ترانسفير ماركت) العالمية، فإن القيمة السوقية للنصر السعودي، ارتفعت بنسبة 34% بعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى العالمي، لتبلغ 316 مليون ريال، في صدارة قائمة الأندية السعودية والآسيوية.

وتفوق نادي النصر بفارق 147 مليون ريال، عن جاره اللدود، الهلال، الذي حل في المركز الثاني في قائمة الأندية السعودية بقيمة وصلت إلى 196 مليون ريال، وجاءت القيمة التسويقية لجارهم العاصمي، الشباب في بقيمة 140 مليون ريال، محتلا المركز الثالث، بينما حل نادي اتحاد جدة في المرتبة الرابعة بـ 116 مليون ريال.

كما أوضح الموقع العالمي، إن انتقال رونالدو إلى النصر السعودي، ساهم بشكل كبير في زيادة القيمة التسويقية لفارس نجد، كما تسبب أيضًا في زيادة التفاعل على حسابات الفريق الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها صاروخ ماديرا.

• بند مثير في عقد رونالدو يسمح برحيله عن النصر بعد 6 أشهر فقط

ومن المنتظر أن يصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية، الرياض، بصحبة مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر ، وهناك حفل ضخم سيقام له يوم الثلاثاء، على أن يرتدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قميصه المفضل رقم 7 مع فريق النصر السعودي.

وتبلغ قيمة البرتغالي كريستيانو رونالدو السوقية، 20 مليون يورو في الوقت الحالي، ليتفوق نادي النصر على غريمه التقليدي، الهلال بنحو 30 مليون يورو حيث تبلغ قيمة الحوت الأزرق، السوقية 49.60 مليون يورو.

وخاض صاروخ ماديرا 949 مباراة خلال مسيرته الكروية على صعيد الأندية، حيث لعب ضمن صفوف أندية (سبورتنج لشبونة – مانشستر يونايتد – ريال مدريد – يوفنتوس الإيطالي).

وسجل النجم البرتغالي في مشواره مع الأندية 701 هدفًا وأسهم بـ223 تمريرة حاسمة وتوج بـ32 لقبا متنوعا بين محلي وقاري ودولي، كما خاض رونالدو 196 مباراة مع منتخب البرتغال بين رسمية وودية، سجل خلالها 118 هدفا وصنع 43.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن