18 أكتوبر، 2023 8:06 مساءً

يوفنتوس الإيطالي يعلن بدء إجراءات انسحابه من مشروع السوبر ليغ (شاهد)

يوفنتوس الإيطالي يعلن بدء إجراءات انسحابه من مشروع السوبر ليغ (شاهد)
يوفنتوس الإيطالي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي يوم أمس الخميس، عبر بيان رسمي، شروعه بشكل رسمي في إجراءات الانسحاب من مشروع بطولة السوبر ليغ الأوروبي، وهذا بعد شهر واحد من إخطار برشلونة وريال مدريد برغبته في القيام بهذه الخطوة.

وكان يوفنتوس في 6 يونيو/ حزيران الماضي قد أعلم جماهيره بشروعه في محادثات مع كل من ريال مدريد وبرشلونة، من أجل الخروج نهائيًا من مشروع السوبر ليغ، لأسباب لم يتم الكشف عنها بشكل مفصل.

وجاء في بيان يوفنتوس: “وفقًا للأحكام التعاقدية وبسبب الآثار المترتبة للانسحاب فإنه يلزم موافقة مسبقة من برشلونة وريال مدريد والأندية الأخرى المشاركة في بطولة السوبر ليغ”.

 

يوفنتوس يشرع في إجراءات مغادرة دوري السوبر ليغ

ويعد ريال مدريد وبرشلونة أهم ناديين في المشروع المذكور، ويصران على إنجاحه على الرغم من انسحاب بعض الأندية منه في وقت سابق أبرزها أندية إنجليزية، وهو ما جعل إدارة يوفنتوس تطلب منهما الموافقة قبل الخروج الرسمي من المشروع.

وأطلق مشروع السوبر ليغ في أبريل/ نيسان 2021 من طرف مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى، أبرزها عملاقا الكرة الإسبانية إضافة إلى يوفنتوس لكنه لم يرَ النور حتى الآن، بسبب الانسحاب المتتالي للأندية، ما يجعل البطولة مهددة بالإلغاء النهائي.

جدير بالذكر، أن يوفنتوس عانى في الآونة الأخيرة من عقوبات قاسية على المستوى المحلي، بعدما تم خصم 15 نقطة من رصيده في الموسم المنصرم، جعلته ينهي الموسم في المركز السابع بدل المركز الثاني الذي كان يحتله، وهذا على خلفية مخالفات مالية، قبل أن تؤكد تقارير صحفية حرمانه من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل من طرف الاتحاد الأوروبي للعبة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن