26 أكتوبر، 2023 5:30 صباحًا

محمد صلاح يهدر ركلة جزاء.. ليفربول يسقط في فخ الخسارة أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يهدر ركلة جزاء.. ليفربول يسقط في فخ الخسارة أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي

عاد ليفربول إلى دوامة النتائج السلبية، فسقط أمام مضيفه بورنموث بهدف نظيف مساء السبت، في افتتاح الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز فيليب بيلينج، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.

وبات ليفربول معرضا بفقدان المركز الخامس، بعد تجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة أمام السادس نيوكاسل، فيما رفع بورنموث رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر مؤقتا.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب إبراهيما كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك امامه ستيفان بايسيتيتش وهارفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وكودي جاكبو وداروين نونيز.

من ناحيته، لجأ مدرب بورنموث جاري أونيل، إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تكون الخط الخلفي من آدم سميث وجاك ستيفنز وماركوس سينيسي ولويد كيلي، وتمركز جيفرسون ليرما مع فيليب بيلينج في وسط الملعب، بإسناد من الجتاحين، دانجو أواتارا وجايدون أنتوني، فيما تحرك جو روثويل، حول المهاجم دومينيك سولانكي.

وجاءت أول فرصة خطيرة باللقاء في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى جاكبو كرة من إليوت ليمررها إلى صلاح، لكن الأخير سدد برعونة، ليلتقط الحارس نيتو محاولته.

وبعدها بدقيقة واحدة، نفذ الظهير الأيمن ألكسندر أرنولد، ركلة ركنية، وصلت رأس فان دايك الذي تابعها بعيدا عن متناول الحارس، لكن ليرما أبعدها برأسه أيضا من خط المرمى.

• مشاهدة مباراة ليفربول وبورنموث بث مباشر في الدوري الإنجليزي موسم 2023

وألغى الحكم هدفا أحرزه جاكبو بداعي التسلل في الدقيقة 13، ثم مرت الدقائق التالية هادئة، حتى تمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل في الدقيقة 28، عندما تخطى أواتارا فان دايك قبل أن يمرر أمام المرمى إلى بيلينج الذي تابعها بلمسة واحدة في الشباك.

وكافح ليفربول من أجل تشكيل الخطورة على مرمى بورنموث، وانتظر حتى الدقيقة 41، عندما احتسب الحكم له ركلة حرة، نفذها روبرتسون نحو منطقة الجزاء، ليتابعها فان دايك رأسية بجانب القائم القريب.

واقترب بورنموث من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 41، عندما وصلت عرضية من سميث إلى سينسي الذي سيطر على الكرة بمهارة، قبل أن يمررها ناحية سولانكي الذي سدد من زاوية ضيقة فوق المرمى.

وأجرى ليفربول تبديلا بين الشوطين دخل من خلاله ديوجو جوتا بدلا من إليوت، وانطلق الدولي البرتغالي بالكرة في هجمة مرتدة، متحاوزا المدافع سميث، قبل أن يطلق تسديدة تصدى لها الحارس باقتدار في الدقيقة 49.

ونفذ بيلينج ركلة حرة لصالح بورنموث نحو القائم البعيد، رمى سينسي بنفسه أمامها، لكن محاولته مرت بجوار القائم في الدقيقة 60.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، بعد لمسة يد على سميث عند محاولته التصدي لرأسية جوتا، ونفذ صلاح الكرة، لكنه أطاح بها بجانب المرمى في الدقيقة 69.

وبدا ليفربول مرتبكا بعد إهداره ركلة الجزاء، كما عانى كثيرا للتصدي لهجمات بورنموث المرتدة، وانطلق أنتوني من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى البديل كريستي الذي سدد من زاوية ضيقة، لكن الحارس أليسون بيكر صد الكرة في الدقيقة 83.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن