25 أكتوبر، 2023 8:23 صباحًا

مباراة مصر والمغرب.. 100 ألف دولار تفسد كلاسيكو العرب

مباراة مصر والمغرب.. 100 ألف دولار تفسد كلاسيكو العرب
صورة مؤثرة بين محمد صلاح وأشرف حكيمي

أفسدت 100 ألف دولار قمة كانت مُرتقبة بين منتخبي مصر والمغرب، بعد فترة قصيرة من إنجاز “أسود الأطلس” في كأس العالم 2022 بقطر.

وقدم منتخب المغرب مستويات مميزة في كأس العالم 2022، حتى أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي البطولة عبر التاريخ، قبل أن يحصل على المركز الرابع.

وأكمل “أسود الأطلس” النتائج الإيجابية من خلال تحقيق فوز تاريخي على منتخب البرازيل بنتيجة 2-1، في مارس/آذار الماضي، ليصبح أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز.

• ارتفاع القيمة السوقية لمنتخب المغرب بعد التألق في كأس العالم

وكان منتخب المغرب قريبا من خوض مباراة أخرى قوية ضد منتخب مصر، وصيف كأس أمم أفريقيا 2017 و2021، غير أن هذا الأمر لم يكتمل بسبب 100 ألف دولار.

مباراة مصر والمغرب

وبحسب موقع (بطولات)، فإن الاتحاد المحلي لكرة القدم تلقى عرضا لمواجهة منتخب المغرب في مباراة ودية خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

وكان هناك شرط وحيد لإتمام تلك المباراة، ألا وهو دفع اتحاد الكرة المصري 100 ألف دولار، بالإضافة إلى تحمل نفقات سفر وإقامة منتخب المغرب في القاهرة.

وأشار (بطولات) إلى أن اتحاد الكرة المصري رفض خوض المباراة بتلك الشروط، واعتبر أن تلك الأرقام كبيرة للغاية، واتجه للبحث عن خوض مباراة ودية أخرى.

ويحل “الفراعنة” ضيوفا على منتخب غينيا، يوم 14 يونيو/حزيران المقبل، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

يُذكر أن منتخبي مصر والمغرب قد التقيا في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، ونجح “منتخب الساجدين” في حسم المباراة بنتيجة 2-1، بعدما أقصى “أسود الأطلس” أيضا من ربع نهائي نسخة 2017 بالفوز 1-0.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن