20 أكتوبر، 2023 6:50 مساءً

لابورتا: حصلنا على تفويض لإعادة ميسي وبرشلونة أفضل من ريال مدريد

لابورتا: حصلنا على تفويض لإعادة ميسي وبرشلونة أفضل من ريال مدريد
جوان لابورتا

أكد رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا في مقابلات منفصلة مع صحيفتي (سبورت) و(موندو ديبورتيفو) ستنشر في وقت لاحق نهاية هذا الأسبوع، على أنه كان قد أخذ الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني “لا ليغا” لإعادة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي خلال الميركاتو الصيفي 2023، لكن الصفقة لم تتم لصالح برشلونة في نهاية المطاف لعدة أسباب من بينها الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها في باريس على مدار العامين الماضيين.

وتم الكشف عن مقتطفات من تصريحات لابورتا المثيرة للاهتمام التي أدلى بها للصحيفتين الكتالونيتين، من بينها الاعتراف بضرورة توقيع برشلونة مع جناح جديد ولاعب أو أكثر في خط الوسط.

كما وصف فريقه خلال هذا الحوار بـ “الأفضل من ريال مدريد” من الناحية الفردية، نظراً لتركيزه على تكوين فريق جيد وليس على ضم اللاعبين، في إشارة إلى تمادي الريال في عملية إجراء الصفقات هذا الصيف.

طالع أيضًا: لدينا خبر رائع.. لابورتا يكشف موقف برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا

وستنشر المقابلة الصحفية مع لابورتا اليوم الأربعاء 12 يوليو مع صحيفتي (سبورت) و(موندو ديبورتيفو)، وسيترقب الجميع التعرف على تفاصيل القضايا الحالية التي تحيط ببرشلونة وخطط النادي القادمة، والخطط السابقة لعل أبرزها مسألة عودة ميسي التي فشلت في وقت سابق من الشهر الماضي، ليضطر اللاعب للموافقة على عرض إنتر ميامي الأميركي.

لماذا رفض ميسي العودة إلى برشلونة؟

أصر رئيس برشلونة على أنه حصل على الضوء الأخضر من الليغا للتوقيع مع ميسي من جديد، غير أن قراراً شخصياً من اللاعب نفسه أدى إلى انتهاء المفاوضات.

وقال لابورتا “ميسي أعلن عدم وجود عرض رسمي؟ لقد حصلنا على تفويض من الليغا يتناسب مع عقد ميسي، وكان شيئاً تمت مناقشته مع وكيله ووالده خورخي، وتم تحديد كل شيء”.

أضاف “لم نكن نريد أن يحدث لنا ما حدث في المرة الأولى، وأخبرت والد ميسي بأنه عندما تكون أمور برشلونة مطابقة للعب المالي النظيف سنخبره بكافة الأمور، ثم مر بعض الوقت، وتم الاتفاق على العقد بالكامل، لكن خورخي أراد التحدث معي وأخبرنا أن ميسي قرر لانتقال إلى إنتر ميامي لأنه قضى بعض المواسم الصعبة للغاية في باريس سان جيرمان، فقد تعرض لضغوطات كبيرة، والوضع في إنتر ميامي سيكون أكثر هدوءاً”.

وشدد لابورتا بقوله “تفهمنا رغبة ميسي الذي لم يكن يرغب في قضاء عام آخر من الضغط، لكننا شرعنا بالفعل في العمل على تكريم كبير لميسي، برشلونة يجب أن يفعل ذلك، نحن لم نتحدث معه حتى الآن، نتمنى له التوفيق في ميامي، وبرشلونة سيبقى موطنه، والعلاقة انتهت عندما ذهب إلى باريس، وتم استئناف كل شيء لكن دون تحقيق ما أراده الطرفين، وقد أخبرني أحدهم أن أشيد بميسي في يوم ذكرى تأسيس برشلونة ال125، وأن أقوم بلم الشمل مع كل أولئك الذين جعلوا برشلونة عظيماً في تلك السنوات، سيكون أمراً جيداً للغاية”.

وعاد ليوضح لابورتا “عليك أن تسأل ميسي، هذه المرة كانت لديه فكرة للعودة، أردنا أن يأتي، ليو لديه موهبة استثنائية ويعتني بنفسه بشكل كبير، ويمكنه تقديم المستوى الأفضل لأنه دائماً ما يكون حاسماً، كما رأيناه في كأس العالم”.

برشلونة أفضل من ريال مدريد

أظهر لابورتا أيضاً جانبه المليء بالتحدي ليعلن أفضلية فريقه على الغريم التقليدي ريال مدريد، قائلاً “لدينا فريق أفضل من الريال على الصعيد الفردي”.

تابع “نحن أفضل أيضاً مع بعض الاختلاف من منافسينا، وبصفتي عضواً ومشجعاً، أنا راضٍ جداً عن الفريق الذي نقوم ببنائه، لدينا بالفعل فريق قادر على التنافس، وقد فزنا بلقب الدوري الإسباني”.

اقرأ أيضًا: لابورتا يكشف تفاصيل ملفات ميسي وتشافي وبروزوفيتش ونيغريرا (شاهد)

زاد لابورتا “يمكننا الاستمرار في ممارسة الهيمنة على المسابقة، أركز الآن على تكوين فريق جيد بدلاً من التعاقد مع الأفراد، لقد وقعنا مع إيلكاي غوندوغان وأنييغو مارتينيز، وسيقدمان لنا مستوى رائعاً مثل الآخرين الذين سيأتون”.

ختم رئيس برشلونة حديثه “نحن واضحون بشأن طلبات المدير الفني، ربما نفتقد للتعاقد مع جناح وشيء ما في وسط الملعب، لاعبو خط وسط، لقد فاز الفريق مرة أخرى بألقاب مهمة ونحن طموحون لمستقبل أفضل، كل شيء يعمل بشكل جيد والمدرب يعمل بشكل جيد، كلنا نريد أن نعيش الكثير من الأفراح في السنوات القادمة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن