20 أكتوبر، 2023 3:03 مساءً

كيف نجح نادي النصر في تمويل صفقة رونالدو التاريخية ؟

كيف نجح نادي النصر في تمويل صفقة رونالدو التاريخية ؟

نجحت إدارة نادي النصر السعودي، برئاسة مسلي آل معمر، في التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ37 عاما، كلاعب حر، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومن المنتظر أن يحصل صاروخ ماديرا، على 500 مليون يورو “2 مليار ريال سعودي”، خلال فترة عقده مع فارس نجد؛ وهو الراتب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

• أول تعليق من مدرب النصر السعودي على صفقة رونالدو

وأوضحت تقارير إعلامية سعودية، إن نادي النصر السعودي تمكن من تمويل الصفقة التاريخية، بمساهمة ضخمة شركة “الوسائل السعودية”، راعي النادي السعودي.

وأكد التقرير السعودي، أنه تم الاتفاق بين إدارة نادي النصر وكريستيانو رونالدو، على حصول الأخير على بعض الإعلانات التجارية؛ لشركات أخرى، مقابل تمويل جزء من رواتبه.

وأفاد المصدر، أن صفقة التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا يمكن أن تتحملها خزينة النصر السعودي أو أي نادٍ آخر لذلك كان الحل الوحيد، هو الاتفاق مع الشركة الراعية، وبعض شركات الإعلانات، على هذا التمويل الضخم.

ونفت تقارير سعودية ما يتردد حول وجود بند يسمح برحيله عن النصر السعودي خلال الفترة المقبلة، مشددا إن العقد المبرم بين الطرفين لاينص على رحيل كريستيانو رونالدو، عن فارس نجد، بعد 6 أشهر فقط.

وتفاوضت إدارة النصر السعودي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أعطى الموافقة المبدئية لكنه رفض الحسم لحين نهاية المشاركة المونديالية، وبعد نهاية كأس العالم، عادت الاتصالات وتعدلت بعض البنود قبل اتفاق توصل إليه الطرفان حول كل شيء، حتى التقوا وجهًا لوجه مع رونالدو، يوم الخميس الماضي، واتفقوا على كافة التفاصيل، وعقدوا جلسة التوقيع والصور والابتسامات حتى تم الإعلان عن ا لصفقة بشكل رسمي، يوم الجمعة.

وفور الإعلان عن تعاقد العالمي، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، ساهم ذلك في زيادة القيمة السوقية لفارس نجد بقيمة 20 مليون يورو، وذلك بعد ساعات قليلة من انضمامه لأصفر الرياض.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن