21 أكتوبر، 2023 4:02 مساءً

قبل الدوري السعودي أفضل من الأمريكي.. تعرف على تصريحات رونالدو استفز بها ميسي

قبل الدوري السعودي أفضل من الأمريكي.. تعرف على تصريحات رونالدو استفز بها ميسي
كريستيانو رونالدو

اعتاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، على استفزاز غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي الجديد، ببعض التصريحات.

آخر تلك التصريحات ما نقلها الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، بعد هزيمة النصر ضد سيلتا فيغو الإسباني وديا بنتيجة 0-5، والتي أكد فيها رونالدو أن الدوري السعودي أقوى من الدوري الأمريكي.

تصريحات رونالدو جاءت بعدما قدم نادي إنتر ميامي ليونيل ميسي كلاعب جديد في صفوف الفريق، فجر الأحد، لتنتهي مسيرة 19 عاماً لـ”البرغوث” في الملاعب الأوروبية بقميصي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

طالع أيضًا: رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي.. ولن أعود لأوروبا

وتستعرض لكم (الوطن الرياضي) في هذا التقرير مجموعة من التصريحات السابقة التي استفز بها رونالدو غريمه ميسي، وربما أكثر من حديثه عن الدوري الأمريكي.

أفضل لاعب في العالم

في عام 2008، تُوج كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذلك الحين، لأول مرة في تاريخه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وقت أن كان ميسي في بداياته مع البارسا.

ووقتها قال رونالدو: “أنا أفضل لاعب في العالم، وثاني أفضل لاعب، وثالث أفضل لاعب”، مضيفا:ً “هناك أكثر من لاعب خلفي مثل ريكاردو كاكا وفيرناندو توريس وربما ليونيل ميسي”.

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

رونالدو أفضل من ميسي

ورغم نجاح ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية في 2009 و2010، في فترة ذهبية شهدت تفوق برشلونة بقيادته على ريال مدريد بقيادة رونالدو، لكن الأخير لم يعترف بذلك.

وقال النجم البرتغالي في فبراير/شباط 2011 عن المنافسة مع غريمه الأرجنتيني: “الجميع يعلم أني أفضل من ميسي”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

رونالدو يشكك في جائزة ميسي

في نفس العام، وتحديدا في شهر نوفمبر تشرين الثاني 2011، فاز رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

لا يفوتك أيضًا: تكفي لشراء منزل فخم.. ما سعر تذكرة مشاهدة ميسي في الدوري الأمريكي؟

في ذلك الحين، كان ميسي يحمل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، بعد منافسة مع كريستيانو رونالدو.

وشكك النجم البرتغالي في مصداقية جائزة ميسي، حيث قال تعليقا على الفوز بجائزته: “لن أبدل الحذاء الذهبي بالكرة الذهبية لميسي، لأن جائزتي لا تعتمد على تصويت الآخرين”.

ولاقت جوائز الكرة الذهبية في السنوات الأخيرة انتقادات حادة، لاعتمادها على التصويت فقط، والذي لا يكون منصفاً في بعض الأحيان وفق رأي البعض.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

سيارات ميسي ورونالدو

وفي مايو/آيار من العام التالي، 2012، حسم كريستيانو رونالدو لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد لأول مرة، على حساب برشلونة الذي كان يهيمن على البطولة تحت قيادة ميسي.

وفي ذلك الحين، فاجأ رونالدو الجميع بتصريح جديد عن النجم الأرجنتيني، قال فيه: “أنا أفضل من ميسي، لا يمكنك مقارنة سيارة فيراري بسيارة بورش”.

دعوة إلى الدوري الإيطالي

بعد 9 سنوات من المنافسة بين النجمين في الدوري الإسباني، رحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، لينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو.

قد يهمك أيضًا: مفاجأة نارية تقرب كريستيانو رونالدو من الدوري الإنجليزي

في ذلك الحين، حرص رونالدو على توجيه رسالة إلى ميسي، حيث أكد أنه لا يفتقده ولا يخشاه، مطالبا إياه بالانتقال إلى الدوري الإيطالي لخوض تحدٍ جديد.

وأوضح: “لم أخشَ ميسي أبدا، حققت البطولات الكبرى ضده ثم ذهبت إلى إيطاليا، وربما هو من يفتقدني الآن”.

وأتم: “لعبت في البرتغال وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، بينما لا يزال ميسي في برشلونة، وأنا أدعوه لقبول التحدي والانتقال إلى الدوري الإيطالي”.

يُذكر أن المنافسة بين ميسي ورونالدو ظلت مشتعلة على مدار 15 عاما، تُوج خلالها النجم الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات، مقابل 5 لنظيره البرتغالي، كأكثر اللاعبين تتويجا بها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن