30 أكتوبر، 2023 12:02 صباحًا

فيفا يتغنى بـ”الشناوي” قبل مواجهة الأهلي وريال مدريد في مونديال الأندية

محمد الشناوى

أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالمستوى الذى يقدمه محمد الشناوي حارس الأهلي وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد، والمقرر لها التاسعة مساء الأربعاء المقبل، على ملعب “الأمير مولاي عبد الله”، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب، حتى الحادي عشر من شهر فبراير الجاري.

وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي في تقريره ” الشناوي حامي عرين الأهلي يراهن على تأثير كورتوا!، النادي القاهري يعرف كيف يصل إلى هذا الدور بعد أن ظهر فيه في نسخ ٢٠٠٦ و٢٠١٢ و٢٠٢٠ و٢٠٢١ وحقق ثلاث ميداليات ذهبية ويسعى لتخطي ذلك الإنجاز نحو النهائي الأول في تاريخه”.

وأضاف “كل ذلك حدث تحت أنظار وبحماية العديد من الحراس الكبار أصحاب التأثير الكبير على رأسهم عصام الحضري، والذي من بعد رحيله عن الأهلي توالت العديد من الأسماء على حراسة مرمى الفريق القاهري لكن لم يكن لأحدهم نفس التأثير الذي يتركه الحارس الحالي محمد الشناوي”.

• موعد مباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني في كأس العالم للأندية

وتابع التقرير “في تاريخ كأس العالم للأندية هناك العديد من الحراس الذين تألقوا رفقة أنديتهم، منهم كيلور نافاس مع ريال مدريد وفيكتور فالديز مع برشلونة ومانويل نوير مع بايرن ميونخ وغيرهم من الأسماء اللامعة”.

وواصل “واستحق الشناوي بجدارة أن يضع اسمه بين هؤلاء بعد أن خرج بالشباك النظيفة الرابعة له في البطولة أمام سياتل ساوندرز الأمريكي يوم السبت الماضي”، مضيفا “بعض النجوم أمثال فيكتور فالديز وديديا وجوليو سيزار وكلاوديو برافو وكيلور نافاس وإيكر كاسياس لم يحققوا ذلك الرقم في البطولة”.

وأوضح “في هذه النسخة من البطولة قد يكون اللاعب الأهم في مباراة نصف النهائي هو محمد الشناوي، الذي سيبحث عن إيقاف طوفان الهجمات الإسبانية المتوقع من نجوم هجوم ووسط ريال مدريد العمالقة”.

• تصريح ناري من رئيس ريال مدريد السابق بشأن الأهلي قبل مباراة كأس العالم للأندية

واختتم “تألق الشناوي في نصف النهائي قد يعني تأهل تاريخي للأهلي على حساب عملاق قارة أوروبا إلى المباراة النهائية، وذلك لا يحتاج من الحارس المصري تقديم أي مستويات استثنائية”.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه في ربع النهائي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، بهدف نظيف، بينما يخوض ريال مدريد مباراته الأولى في البطولة.

وجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة الأهلي وريال مدريد، سوف يواجه الفائز من المواجهة الأخرى بين الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي في المباراة النهائية، يوم السبت المقبل.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن