26 أكتوبر، 2023 10:42 مساءً

صورة – ما هي شهادة الكفاءة المالية التي يحتاجها النصر لقيد رونالدو؟

صورة - ما هي شهادة الكفاءة المالية التي يحتاجها النصر لقيد رونالدو؟
كريستيانو رونالدو

يحتاج نادي النصر السعودي إلى تسوية بعض الأمور قبل إشراك نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباريات الفريق المقبلة.

وينتظر أن يصل كريستيانو رونالدو إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الإثنين للانضمام إلى صفوف فريق النصر، الذي انتقل له رسميا الجمعة الماضية.

وكشفت صحيفة (الشرق الأوسط) السعودية في تقرير لها أن نادي النصر يحتاج إلى الحصول على شهادة الكفاءة المالية كي يتمكن من قيد رونالدو ضمن فريقه.

• كريستيانو رونالدو يكتب التاريخ ويقود النصر لصدارة الأندية السعودية

ما هي شهادة الكفاء المالية؟

شهادة الكفاءة المالية هي أحد المعايير التي وضعها وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، للأندية لضمان تسديد المستحقات المالية المتأخرة عليهم.

ووضع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الكفاءة المالية ضمن لائحة اعتمدها في ديسمبر/ كانون الأول 2020، وبدأ سريانها في ميركاتو شتاء 2021، قبل عامين.

وبحسب اللائحة، فلا يحق لأي نادٍ أن يضيف أي لاعب في قائمته حتى لو تعاقد معه، مثل حالة كريستيانو رونالدو إلا بعد الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

 

شهادة كفاءة مالية سابقة للنصر

ما موقف النصر من شهادة الكفاءة المالية؟

وفيما يخص موقف نادي النصر من الحصول على شهادة الكفاءة المالية، فإن الصحيفة السعودية أشارت إلى أن النادي اقترب من الحصول عليها.

وسدد نادي النصر مبلغ 40 مليون ريال سعودي في الأسابيع القليلة الماضية كي يتمكن من الحصول على الشهادة.

علماً بأن 22 مليوناً من المبلغ المذكور أعلاه دفعت في قضية اللاعب البرازيلي جوليانو الذي كسب قضيته ضد “العالمي” في محكمة التحكيم الرياضي “كاس” قبل أكثر من 3 أشهر من الآن.

• هل يعود كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد؟

ماذا يحتاج النصر لقيد كريستيانو رونالدو؟

وهناك أمر آخر يحتاجه نادي النصر من أجل تسجيل نجمه البرتغالي خلال ميركاتو الانتقالات الشتوية الجاري إلى جانب الكفاءة المالية.

ويحتاج النصر إلى وصول البطاقة الدولية لرونالدو من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كونه كان يلعب قبل شهرين في صفوف مانشستر يونايتد.

البطاقة الدولية لكريستيانو رونالدو ستحدد موعد مشاركة اللاعب الأولى مع “العالمي”، وما إذا كانت ضد الطائي أو الشباب، أم أمام الاتفاق في 21 يناير/كانون الثاني الجاري.

يذكر أن رونالدو معاقب من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالإيقاف لمدة مباراتين لكسر هاتف أحد مشجعي فريق إيفرتون في ملعب “جوديسون بارك”، خلال مباراة في أبريل/نيسان الماضي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن