19 أكتوبر، 2023 11:24 صباحًا

تشافي يبدي اندهاشه من قرار إلغاء طرد وإيقاف فينيسيوس

تشافي يبدي اندهاشه من قرار إلغاء طرد وإيقاف فينيسيوس
تشافي هيرنانديز

أبدى مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، اندهاشه من قرار لجنة المنافسات بسحب البطاقة الحمراء من فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، على الرغم من التضامن مع النجم البرازيلي إثر الهتافات العنصرية التي لاقاها من جماهير فالنسيا في مواجهة الفريقين الأخيرة.

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنه ألغى قرار طرد فينيسيوس جونيور بعد تعرضه لهتافات عنصرية خلال مباراة فالنسيا يوم الأحد الماضي.

وطرد الحكم ريكاردو دي بورجوس بنجوتشكا اللاعب البرازيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد اعتدائه على أحد لاعبي فالنسيا، بينما أمسك أحد لاعبي صاحب الأرض برقبة فينيسيوس جونيور.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب هزيمة برشلونة أمام بلد الوليد (3-1)، ضمن منافسات الجولة الـ36 بالدوري الإسباني: “لا بد من الرقابة على الأفعال العنصرية والإهانات، لكن الطرد لم يكن له علاقة بذلك، لقد كان حدثًا آخر داخل الملعب”.

وأضاف: “البطاقة الحمراء بحق فينيسيوس ليس لها علاقة بالعنصرية، الهجوم والضرب هناك عقوبة عليهما، ولكن رفع عقوبة الطرد يفاجئني”.

• سبورت: باريس سان جيرمان يصطاد في الماء العكر ويسعى لإنقاذ فينيسيوس

وعن مواجهة بلد الوليد، أشار تشافي إلى أنه قام بتغيير مارك أندريه تير شتيغن بعد الشوط الأول حتى يتمكن حارس المرمى من الحصول على جائزة زامورا، وحتى يصبح الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة.

كما أشار إلى أن هذا القرار جاء أيضا “لمنح فرصة للظهور لأول مرة في الليغا لإيناكي بينيا، الذي استحق ذلك، لأنه كان يتدرب بشكل جيد جدا”.

وفشل بطل الليغا في تحقيق الفوز لثاني جولة على التوالي منذ إعلانه رسميا بطلا للمسابقة، حيث سقط أيضا في الجولة الماضية (1-2) على يد ريال سوسيداد.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن