22 أكتوبر، 2023 5:21 صباحًا

بعد رحيل رونالدو ميسي.. أفضل 3 هدافين حاليين في الدوريات الأوروبية الكبرى (شاهد)

بعد رحيل رونالدو ميسي.. أفضل 3 هدافين حاليين في الدوريات الأوروبية الكبرى (شاهد)
روبرت ليفاندوفسكي

فرض الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو ونظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي سطوتهما لفترة طويلة كأفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال السنوات الأخيرة.

ورحل كريستيانو رونالدو عن الدوريات الكبرى في شتاء العام الحالي، بعدما فضل الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين من بوابة نادي النصر، عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

بينما لحق به ليونيل ميسي مغادرا الدوريات الكبرى في صيف العام الحالي عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث فضل خوض تجربة جديدة في الدوري الأمريكي عبر بوابة إنتر ميامي.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وترك الأسطورتان بهاتين الخطوتين الساحة في الدوريات الكبرى أمام عدد من النجوم والهدافين، بعضهم من المخضرمين الذين لم يحصلوا على الضوء الكافي في وجود رونالدو وميسي، والباقي من النجوم الشباب الواعدين والذين من المتوقع أن يحتلوا صدارة المشهد في الفترة المقبلة.

طالع أيضًا: أغلى 5 صفقات في الميركاتو الصيفي بالدوريات الأوروبية الكبرى

وكشفت شبكة (أوبتا) العالمية للإحصائيات أنه بعد رحيل رونالدو وميسي بات المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني الحالي، هو أكثر اللاعبين الموجودين حاليا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى تسجيلا للأهداف، برصيد 335 هدفا.

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

وسجل ليفاندوفسكي ظهوره الأول في الدوريات الأوروبية الكبرى في الدوري الألماني بقميص بروسيا دورتموند في صيف 2010، وقضى معه 4 مواسم قبل أن ينتقل إلى مواطنه بايرن ميونخ ويلعب معه 8 مواسم، انتقل بعدها إلى الدوري الإسباني الموسم الماضي عبر بوابة برشلونة.

ويأتي في المركز الثاني خلف ليفاندوفسكي المهاجم الأوروغواياني المخضرم إدينسون كافاني، مهاجم فالنسيا الإسباني الحالي، والذي سجل 267 هدفا في الدوريات الخمسة الكبرى.

ولعب كافاني في الدوريات الكبرى للمرة الأولى بقميص باليرمو في الدوري الإيطالي (2007-2010)، قبل أن ينتقل لنابولي معارا ثم على سبيل البيع النهائي (2010-2013)، ثم توجه إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة باريس سان جيرمان (2013-2020).

وبعد انتهاء مشواره مع سان جيرمان انتقل كافاني إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة مانشستر يونايتد (2020-2022)، قبل أن يعبر إلى الدوري الإسباني مرتديا قميص فالنسيا الموسم الماضي.

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

 

شاهد أيضًا: ملوك “الأسيست” في الدوريات الأوروبية 2023.. ميسي يتصدر وصلاح بالقائمة

وفي المركز الثالث حل الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ، لاعب تشيلسي الإنجليزي الحالي، والذي سجل 2019 هدفا خلال مشواره في الدوريات الخمسة الكبرى.

ورغم أنه بدأ مشواره في الدوريات الكبرى بقميص ميلان، فإنه لم يخض معه أي مباراة في الدوري الإيطالي، قبل أن يبدأ سلسلة أهدافه في الدوريات الكبرى عبر بوابة الدوري الفرنسي مع فرق ليل وموناكو وسانت إيتيان (2008-2013).

وانتقل المهاجم المخضرم بعدها إلى الدوري الألماني عبر بوابة بروسيا دورتموند، الذي لعب له 5 مواسم (2013-2018)، قبل أن يتركه إلى الدوري الإنجليزي مرتديا قميص أرسنال (2018-2022).

ولعب أوباميانغ في الدوري الإسباني معارا إلى برشلونة في آخر 6 أشهر من موسم 2021-2022، قبل أن يعود للدوري الإنجليزي بالانتقال إلى تشيلسي الذي لا يزال معه حتى الآن، لكنه بات قريبا من العودة إلى الدوري الفرنسي عبر فريق أولمبيك مارسيليا.

إيميريك أوباميانغ
إيميريك أوباميانغ
Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن