30 أكتوبر، 2023 3:25 صباحًا

المنتخبات الأوروبية تعلن عدم ارتداء الشارات الملونة في كأس العالم

المنتخبات الأوروبية تعلن عدم ارتداء الشارات الملونة في كأس العالم

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحادات المحلية الأخرى الأوروبية، قرارًا رسميًا بعدم ارتداء شارات “OneLove” التي تدعم المثـ ـلية الجنـ ـسية خلال مباريات مونديال قطر.

إنجلترا كانت أعلنت بشكل رسمي منذ أيام قليلة، عن ارتداء هاري كين قائد الأسود الثلاثة شارة القيادة بالألوان التي تدعم المثـ ـلية الجنـ ـسية، قبل أن يهدد الاتحاد الدولي أي منتخب يرتدي تلك الشارة بعقوبة حصول حامل الشارة على بطاقة صفراء خلال بطولة كأس العالم.

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نشر بيانًا عبر موقعه الرسمي بالتعاون مع العديد من الاتحادات مثل ويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا، أكد من خلاله التراجع عن ارتداء شارات قوس قزح، التي يدعمون من خلالها المثـ ـليين.

طالع أيضًا | توقعات مباراة فرنسا أمام أستراليا في كأس العالم 2022

وجاء البيان كالتالي:

“لقد كان الفيفا واضحًا جدًا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادة منتخباتنا الشارات في خلال المباريات. وبصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في وضع يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية بما في ذلك الإنذارات”.

“لذلك، هذا بيان مشترك صادر عن اتحادات كرة القدم في إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا إن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلبوا عدم محاولة ارتداء شارات اليد في مباريات كأس العالم”.

“نشعر بالإحباط الشديد من قرار الفيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق – لقد كتبنا إلى الفيفا في سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة One Love لدعم الاندماج في كرة القدم بنشاط ولم نتلق أي رد”.

شبكة (سكاي) البريطانية، أكدت بأن الفرق كانت مستعدة لدفع الغرامات التي تنطبق عادة على خرق اللوائح، ولكنهم قرروا الرضوخ لقرار الفيفا، لعدم تعرض اللاعبين للإيقاف أو إجبارهم على مغادرة الملعب.

وستواجه إنجلترا إيران في أولى مبارياتها بالمونديال في الثالثة عصر اليوم الأثنين. قبل أن تجمع المواجهة الثانية في المجموعة الولايات المتحدة الأمريكية بـ ويلز في التاسعة مساءً.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن