19 أكتوبر، 2023 2:08 صباحًا

وداعاً سان جيرمان.. مبابي يقترب من ريال مدريد في “صفقة قياسية”

كيليان مبابي

الغموض المحيط بمستقبل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، اقترب من نهايته بعدما “حسم اللاعب قراره بالرحيل الصيف الحالي صوب ريال مدريد الإسباني”.

وتوترت العلاقة بين مبابي وإدارة سان جيرمان بسبب رفض اللاعب تجديد عقده مع النادي وإصراره على الرحيل مجاناً بنهاية عقده صيف 2024، في حين تضغط الإدارة على مبابي لإجباره على الانتقال في الميركاتو الصيفي الحالي، لتحصد الأموال نظير بيعه.

واستبعد النادي مبابي من معسكر الإعداد للموسم الجديد، وفتحت الإدارة الباريسية أبوابها أمام عرض سعودي “تاريخي” من نادي الهلال لكنّ مبابي تمسك بموقفه ورفض مقابلة الوفد السعودي.

ريال مدريد يتدخل

ظل نادي ريال مدريد الإسباني يترقب تطور الأزمة من بعيدٍ دون تدخل، في وقت أكدت فيه تقارير متعددة أن مسؤولي سان جيرمان واثقون أن النادي الملكي اتفق بالفعل مع مبابي على الانضمام لصفوفه الصيف المقبل بالمجان.

وفي الساعات الأخيرة، قرر الفريق الإسباني اقتحام المشهد وفقاً للصحفي الموثوق رامون ألفاريز دي مون المتعاون مع صحيفة ماركا الإسبانية.

وقال دي مون في تصريحات لـ (راديو ماركا) اليوم الخميس، إن العلاقة بين مبابي وباريس سان جيرمان انتهت، ولن يستمر اللاعب مع الفريق في الموسم الجديد. وتابع: “مبابي بات قريباً من ارتداء قميص ريال مدريد”.

صفقة قياسية

المصدر نفسه أكد أن الصفقة ستكلّف النادي الإسباني مبلغاً قياسياً قد يصل إلى 230 مليون يورو، وسيذهب جزء من هذا المبلغ مباشرة إلى مبابي.

وإذا حسم الريال التعاقد بهذا المبلغ، سيكون الانتقال الأغلي في تاريخ كرة القدم، متخطياً قيمة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان عام 2017 والمقدرة بـ220 مليون يورو.

ويُعد مبابي، البالغ عمره 24 عاماً، من أبرز نجوم كرة القدم في الأعوام القليلة الماضية. وخلال مسيرته مع باريس سان جيرمان سجل النجم الفرنسي 212 هدفاً خلال 260 مباراة.

وكان مبابي عنصراً رئيسياً في منتخب فرنسا المتوّج بكأس العالم 2018 في روسيا، وتألق أيضاً في النسخة الأخيرة من مونديال 2022 في قطر، وسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في المباراة النهائية ضد الأرجنتين لكنّ اللقب ذهب إلى ليو ميسي ورفاقه في نهاية المطاف.

يُذكر أن مبابي كان قريباً من الانتقال إلى ريال مدريد قبل عامين لكنّ سان جيرمان نجح في الإبقاء على اللاعب في صفوفه وقتها.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن