19 أكتوبر، 2023 5:05 مساءً

هل حدث تلاعب في مباريات كأس العالم 2022 ؟

هل حدث تلاعب في مباريات كأس العالم 2022 ؟

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، بيانا رسميا يؤكد فيه عدم حدوث أي تلاعب في مباريات النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 32 منتخبا في 8 ملاعب مختلفة.

وذكر الفيفا في بيان عبر موقعه الرسمي، “أنهت هيئة الحفاظ على النزاهة التي عينها لمراقبة حوادث التلاعب بمباريات كأس العالم FIFA ٢٠٢٢ والقضايا المتعلقة بالنزاهة عملها بنجاح في 22 ديسمبر 2022، وأسفرت تحقيقاتها عن عدم وجود أي تلاعب بالمباريات خلال البطولة”.

وأضاف البيان “كانت هيئة الحفاظ على نزاهة البطولة قد حلّلت كل تقارير مراقبة أسواق المراهنات القانونية، وأجرت عدة تحرّيات قضائية، كما حرصت على متابعة أماكن المنافسة عن كثب بحثًا عن أي سلوك مشبوه، لتتوصل في نهاية المطاف إلى عدم وجود أي تهديد للتلاعب بالمباريات التي أجريت في قطر خلال البطولة”.

• تصنيف فيفا الرسمي للمنتخبات بعد كأس العالم.. تعرف على المركز الأول

وواصل بيان الفيفا “وقد ضمنت الهيئة استجابة سريعة ومهنية لكل تنبيهات التلاعب بالمباريات والقضايا المتعلقة بنزاهة كأس العالم. سيواصل فيفا العمل مع أعضاء هيئة الحفاظ على النزاهة ليحمي القادم من بطولاته انطلاقا من كأس العالم للسيدات ٢٠٢٣، كما سيواصل تطوير استراتيجيات النزاهة مع اتحاداته القارية والوطنية وباقي الشخصيات الفاعلة في مكافحة التلاعب في المباريات”.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022، بعدما تغلب على نظيره الفرنسي، بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الأحد الماضي، على استاد “لوسيل”، في المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن