19 أكتوبر، 2023 7:20 مساءً

منتخب مصر في التصنيف الأول بكأس الأمم الإفريقية 2023

منتخب مصر في التصنيف الأول بكأس الأمم الإفريقية 2023

الوطن الرياضي – أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تصنيف منتخبات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 يناير و 11 فبراير لعام 2023، وفي مقدمتهم منتخب مصر.

تصنيف منتخبات كأس الأمم الإفريقية

ويتواجد منتخب مصر على رأس المنتخبات الـ24 الذين تأهلوا إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، فضلاً عن مشاركة 4 منتخبات عربية أخرى.

وحل منتخب مصر في التصنيف الأول بين المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية، لكن قد ينتظره قرعة قوية خلال دور المجموعات.

وجاءت تصنيف منتخبات أمم إفريقيا كالتالي:

■ التصنيف الأول: مصر – السنغال – المغرب – تونس – كوت ديفوار – الجزائر.

■ التصنيف الثاني: الكاميرون – نيجيريا – بوركينا فاسو – غانا – مالي – الكونغو الديمقراطية.

■ التصنيف الثالث: جنوب إفريقيا – زامبيا – غينيا – كاب فيردي – غينيا الإستوائية – موريتانيا.

■ التصنيف الرابع: غينيا بيساو – موزمبيق – أنجولا – جامبيا – تنزانيا – نامبيا.

يستعد منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستقام في كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024.

ونجح الفراعنة في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية بعد تصدر المجموعة الرابعة في التصفيات، برصيد 15 نقطة، بعد التفوق على إثيوبيا ومالاوي وغينيا.

• أول تعليق من فيتوريا على مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

من جانبه اتفق فيتوريا مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على إقامة معسكر إعداد مغلق لمنتخب مصر قبل السفر إلى كوت ديفوار لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.

واستقر فيتوريا على بداية معسكر الفراعنة بداية من يوم 2 يناير وحتى تاريخ السفر إلى كوت ديفوار، الذي لم يحدد بعد، لكنه سيكون ما بين 10 و13 يناير حسب موعد أول مباراة لمنتخب مصر في البطولة الإفريقية.

ومن المقرر أن يتضمن معسكر منتخب مصر خلال شهر يناير المقبل، مباراتين وديتين مع منتخبات إفريقيا، لتجهيز اللاعبين لخوض منافسات كأس الأمم 2023.

يذكر أن منتخب مصر سيخوض مباراتين وديتين خلال شهر أكتوبر المقبل، وعلى الأرجح ستكون أمام منتخبي الجزائر وزامبيا، لكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي.

فيما يلتقي الفراعنة مع منتخبي جيبوتي وسيراليون خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

انتابت البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، حالة كبيرة من الغضب عقب معسكر سبتمبر.

وشهد معسكر سبتمبر خسارة الفراعنة لأول مرة تحت قيادة فيتوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام تونس وديا.

فيتوريا يدرس الرحيل عن منتخب مصر

ووفقا للتقارير الواردة إلينا، فأن فيتوريا غاضب بشدة من الأجواء المحيطة به مؤخرا في المنتخب.

وأشارت التقارير، إلى أن فيتوريا نقل غضبه إلى حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب، وطالبه بعدم تكرار أحداث المعسكر الأخير، وعلى رأسها واقعة الأهلي.

وكان الأهلي قد طلب إعفاء لاعبيه من المعسكر، قبل أن يخوضوا مباراة إثيوبيا ويتم إعفاءهم من مواجهة تونس، وأثر غيابهم بشكل كبير نظرا لتواجد عدد منهم في التشكيلة الأساسية.

وأشارت التقارير، إلى أن فيتوريا يدرس الرحيل عن منتخب مصر حال استمرار الأجواء المحيطة به، حيث يرغب في تفعيل بند الشرط الجزائي الموجود في عقده بعد أمم إفريقيا.

ويوجد شرط جزائي في عقد فيتوريا يمكن تفعيله عقب أمم إفريقيا 2024 والمقرر إقامتها في يناير، وينص على دفع 3 أشهر من راتبه حال فسخ العقد.

وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع فيتوريا في يوليو 2022 خلفا لإيهاب جلال بعقد يمتد حتى 2026.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن