23 أكتوبر، 2023 6:29 صباحًا

مصير كهربا ومؤمن زكريا أو صبري رحيل.. ماذا ينتظر إمام عاشور في الأهلي؟

مصير كهربا ومؤمن زكريا أو صبري رحيل.. ماذا ينتظر إمام عاشور في الأهلي؟
إمام عاشور

يستعد نادي الأهلي للإعلان بشكل رسمي عن صفقة الدولي إمام عاشور لاعب فريق ميتيلاند الدنماركي، بعد إنهاء كافة التفاصيل الخاصة باللاعب وناديه، على مدار الأيام القليلة الماضية.

ونجح الأهلي في الحصول على توقيع اللاعب بعقد يمتد لـ5 سنوات مقبلة، ليوجه ضربة قوية لغريمه التقليدي الزمالك، الذي شهد تألق إمام عاشور على مدار 3 مواسم، قبل أن يغادر للاحتراف الخارجي.

وحاول الزمالك استعادة عاشور مرة أخرى بعد تجربة احترافية استمرت 6 أشهر فقط في الدنمارك، لكن الأزمة المالية التي يمُر بها النادي حالت دون ذلك.

وسينضم عاشور لقائمة من اللاعبين الذين مثّلوا الزمالك ثم الأهلي لاحقا على مدار السنوات الماضية، وهنا نُسلط الضوء على مصير عدد منهم خلال العقد الأخير فقط.

مصير كهربا ومؤمن زكريا

نجح عدد محدود في تقديم الإضافة لفريق الأهلي بعد الانضمام إليه من الزمالك، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، والحديث هنا يخص الثلاثي محمود عبدالمنعم كهربا ومؤمن زكريا وياسر إبراهيم.

انضم مؤمن زكريا إلى الأهلي في شتاء 2015 قادما من إنبي، بعد أن لعب معارا خلال تلك الفترة مع الزمالك، لكنه غيّر وجهته بشكل مفاجئ في صفقة أثارت ضجة كبيرة آنذاك.

ولم تكن بداية زكريا موفقة مع الأهلي، لكنه اندمج مع الفريق وتحوّل لأحد أهم عناصره وقاده للعديد من الألقاب على الصعيد المحلي، وسجل أهدافا حاسمة وصعبة أمام العديد من الفريق، منها الزمالك نفسه الذي اهتزت شباكه بأقدام لاعبه السابق 4 مرات.

• بعد أنباء انضمامه للأهلي.. رد فعل غير متوقع من إمام عاشور يفاجئ جماهير القلعة الحمراء

وبعد 4 سنوات، وتحديدا في شتاء 2019، تعاقد الأهلي مع المدافع ياسر إبراهيم قادما من سموحة، وهو من سبق له تمثيل الزمالك وتُوج معه بلقب الدوري العام في 2015.

وتألق ياسر إبراهيم على مدار تلك الفترة، وتحوّل إلى ركيزة أساسية في دفاع الأهلي، وتُوج مع الفريق بكل الألقاب الممكنة محليا وقاريا ولعب دورا كبيرا في ذلك.

أكبر إنجازات ياسر إبراهيم مع الأهلي، الفوز بدوري الأبطال الأفريقي 3 مرات، والحصول على برونزية كأس العالم للأندية (مرتين)، وهو من تُوج هدافا لنسخة عام 2021 رغم كونه مدافعا.

ورغم انضمامه إلى الأهلي في شتاء 2020، إلا أن كهربا أظهر مستويات متباينة على مدار أول موسمين مع الفريق، قبل أن ينفجر هذا الموسم ويُصبح ورقة هجومية رابحة في تشكيلة المدرب مارسيل كولر.

كهربا عاد من فترة إيقاف 6 أشهر في يناير/ كانون الثاني الماضي، وتحوّل إلى ماكينة تهديف وهز شباك العديد من الفرق وحسم مواجهات صعبة للأهلي منها أمام الزمالك وبيراميدز والهلال السوداني والترجي التونسي والقطن الكاميروني والوداد المغربي وغيرها.

وأسهم كهربا بدور كبير في تتويج الأهلي بألقاب الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا والسوبر المحلي وكأس مصر في غضون 3 أشهر فقط، بفضل أهدافه المؤثرة وتمريراته الحاسمة.

مصير صبري رحيل

في يوليو/ تموز 2013، وقبل 10 سنوات كاملة من الآن، نجح الأهلي في الظفر بخدمات صبري رحيل، قادما من الجار الزمالك، في صفقة مفاجئة آنذاك.

وكان الجميع يتأهب لظهير أيسر قوي مع اقتراب سيد معوض من الاعتزال وقتها، لكن صبري رحيل لم يُقدم نفس المردود الذي ظهر به خلال فترته مع الزمالك.

ولم يترك رحيل بصمة مؤثرة مع الأهلي، ليدفع مسؤولي الأخير نحو التعاقد مع التونسي المخضرم علي معلول في يوليو 2016، وهي خطوة مهدت لرحيل لاعب الزمالك السابق عن الفريق، صوب الاتحاد السكندري.

وسيتعيّن على إمام عاشور بذل مجهودات كبيرة خلال تجربته المرتقبة مع الأهلي، ليحجز مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق، وهي مهمة تبدو سهلة في ظل رحيل حمدي فتحي مؤخرا إلى الوكرة القطري، وتقدم عمرو السولية في السن ليُصبح لاعبا بديلا بدرجة أكبر.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن