21 أكتوبر، 2023 1:04 مساءً

مباراة واعدة بين فيورنتينا ووست هام في نهائي المؤتمر الأوروبي

مباراة واعدة بين فيورنتينا ووست هام في نهائي المؤتمر الأوروبي

يلتقي فريق فيورنتينا الإيطالي بنظيره وست هام يونايتد الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في ملعب فورتونا أرينا بالعاصمة التشيكية براغ.

وتعتبر هذه المواجهة بين الفريق اللندني وفريق مدينة فلورنسا هي الأولى بين الجانبين حيث لم يسبق أن التقيا من قبل سواء رسميا أو وديا.

ويعتبر الفيولا من الفرق أصحاب التاريخ الجيد على المستوى الأوروبي فقد فاز الفريق بلقب بطولة أوروبا لأبطال الكؤوس في عام 1961، وكان وصيف دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد عام 1957، ووصيف بطولة الدوري الأوروبي أمام يوفنتوس عام 1990.

وبالنسبة لوست فإن اللقب الأوروبي الوحيد الذي حققه كما هو الحال بالنسبة لفيورنتينا، حيث ظفر ببطولة أوروبا لأبطال الكؤوس في عام 1995، مع تاريخ أقل بشكل عام على المستوى القاري من منافسه الإيطالي.

وحتى أن فيورنتينا لديه تاريخ أفضل على المستوى المحلي في إيطاليا من تاريخ وست هام في إنجلترا، لأن الفريق البنفسجي فاز بالدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا 6 مرات والسوبر الإيطالي مرة واحدة، فيما فاز فريق المطارق بـ 3 ألقاب كأس بإنجلترا ولقب الدرع الخيرية مرة واحدة.

وعلى الصعيد المالي فإن وست هام إمكانياته أكبر حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبيه 453 مليون يورو، أما القيمة السوقية للاعبي فيورنتينا فهي تبلغ 236 مليون.

ومن الأشياء المميزة في مواجهة الليلة الحضور العربي حيث يتواجد مع وست هام النجم الجزائري سعيد بن رحمة والنجم المغربي نايف أكرد، ويتواجد في فيورنتينا النجم المغربي سفيان أمرابط.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن