25 أكتوبر، 2023 4:10 صباحًا

ماركا: أنباء عن عرض مالي ضخم لزين الدين زيدان مقابل تدريب النصر

ماركا: أنباء عن عرض مالي ضخم لزين الدين زيدان مقابل تدريب النصر
زين الدين زيدان

قالت صحيفة (ماركا) الإسبانية الرياضية إن أنباء متداولة تتحدث عن عرض مالي ضخم لمدرب كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان لينتقل إلى السعودية في سبيل تدريب فريق النصر الذي يضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحسب (ماركا)، فإن الحديث يدور حول عرض بقيمة 120 مليون يورو لموسمين.

لكنها في الوقت عينه قالت إن من الصعب التحقق من المعلومات الواردة من السعودية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعروض المالية.

وتابعت أن، حتى الآن، لم يستجب فريق المدرب الفرنسي لهذا العرض الذي من شأنه أن يهز عالم كرة القدم في حال حصل.

وتساءلت الصحيفة الإسبانية عما إذا كان زيدان سيوافق على الانتقال إلى فريق تصنيفه منخفض في عالم الساحرة المستديرة، في حين أن العروض الأوروبية مستمرة له وهو يحب العيش في مدريد.

وحسب الصحيفة، بعد إقالة نادي النصر للمدرب الفرنسي رودي غارسيا، عين دينكو يليتشيتش مدربا مؤقتا، لكن النادي السعودي يود إعادة جمع رونالدو وزيدان.

ووفق فرانس برس، أقال نادي النصر السعودي، الخميس، مدربه الفرنسي غارسيا بسبب تراجع النتائج، بحسب ما أعلن نادي العاصمة على موقعه الرسمي.

وكتب النصر في بيان مقتضب “قررت إدارة نادي النصر رسميا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد رودي غارسيا. مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر ومتمنين له التوفيق”.

وكانت مصادر في النادي أفادت فرانس برس الأربعاء أن النادي أقال غارسيا القادم في يونيو 2022 بسبب “فقدان الثقة” في إدارته للفريق.

• مورينيو أم زيدان.. رونالدو يتدخل لحسم مدرب النصر الجديد؟

وقال مسؤول في النادي اشترط عدم كشف اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام “أساء غارسيا إدارة المباريات الكبيرة هذه الموسم وعلينا إنقاذ الموسم قبل أن يتفاقم الوضع” وذلك قبل أقل من أسبوع على لقائه المرتقب ضد الهلال حامل اللقب.

وكان النصر ضم رونالدو نهاية العام الماضي في صفقة مدوية تقدر بأكثر من 250 مليون يورو لموسمين ونصف الموسم، على أمل قيادته لاستعادة الألقاب الغائبة عن خزائنه منذ ثلاث سنوات.

ويتخلف النصر الملقب في السعودية بـ”العالمي” بثلاث نقاط خلف اتحاد جدة المتصدر قبل سبع جولات من النهاية.

وقال مصدر ثان مطلع على الفريق إن “النادي قرر فسخ عقد غارسيا لأن غرفة الملابس فقدت الثقة فيه خصوصا بعد الخسارة من الاتحاد” مطلع الشهر الماضي، في ثاني هزيمة أمام نفس الفريق الذي أقصاه بثلاثية من نصف نهائي الكأس السوبر السعودي في يناير الماضي، وفق فرانس برس.

وأشار إلى أن “اللاعبين اشتكوا أكثر من مرة من أسلوب غارسيا الفني وعدم استفادته من طاقات الفريق”.

وكلف النادي الكرواتي دينكو يليتشيتش (49 عاما)، المدير الفني للفئات السنية، تدريب الفريق الأول.

وبعد خسارة الصدارة أمام الاتحاد الشهر الماضي، استعاد النصر توازنه وحقق فوزين مهمين على حساب أبها ثم العدالة، قبل أن يقع في براثن التعادل السلبي أمام الفيحاء.

وصبت جماهير النصر على مواقع التواصل الاجتماعي غضبها على غارسيا الذي اعتبرته لا يلائم طموحات الفريق، وفق فرانس برس.

ويُعدّ الفوز ببطولة الدوري الفرنسي عام 2011 على رأس الجهاز الفني لنادي ليل أهم انجازات غارسيا (59 عاما)، الذي أشرف أيضا على قيادة مرسيليا وليون الفرنسيين وروما الإيطالي.

وقال عضو في رابطة مشجعي النصر لـ (فرانس برس) الأربعاء “إذا حصلت على سيارة فيراري، فلا بد أن تكون سائقا ماهرا”، في إشارة لعدم جدارة غارسيا بقيادة فريق يضم لاعب بحجم “صاروخ ماديرا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن