20 أكتوبر، 2023 10:11 صباحًا

ليفربول يقترب من ضم روميو لافيا بعد تقديم عرض جديد

ليفربول يقترب من ضم روميو لافيا بعد تقديم عرض جديد
روميو لافيا

يبدو أن فريق ليفربول الإنجليزي مُصر علي التعاقد مع اللاعب البلجيكي روميو لافيا، الذي يلعب في مركز الوسط المدافع لنادي ساوثهامبتون.

وفقا للصحفي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فإن ليفربول يستعد لتقديم عرض جديد لشراء اللاعب الشاب، الذي يبلغ من العمر 19 عاما.

وأضاف رومانو أن ساوثهامبتون أوضحوا رغبتهم في الحصول على 50 مليون باوند، وأنه لا توجد مشاكل على الشروط الشخصية بين اللاعب وليفربول.

روميو لافيا
روميو لافيا

من هو روميو لافيا؟

روميو لافيا هو لاعب كرة قدم بلجيكي، ولد في بروكسل في 6 يناير 2004. بدأ مسيرته الكروية في نادي س.س. وولو، ثم انتقل إلى نادي أندرلخت في عام 2012.

في صيف عام 2020، انضم إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث تألق مع فرق الشباب والأكاديمية. في يوليو 2022، انتقل إلى نادي ساوثهامبتون بعقد يمتد حتى عام 2027.

روميو لافيا

كيف كان أداء لافيا مع ساوثهامبتون؟

لافيا شارك في 29 مباراة مع ساوثهامبتون في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل هدفا وحيدا. وكان أحد أبرز لاعبي الفريق، حيث أظهر قدرات دفاعية وهجومية عالية. كما تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للشهر في شهر ديسمبر 202223، وأشاد به المدير الفني لساوثهامبتون رالف هاسنهاتل، ووصفه بأنه لاعب استثنائي وقائد مستقبل.

روميو لافيا

لماذا يرغب ليفربول في ضم لافيا؟

ليفربول يعاني من بعض المشاكل في خط الوسط، خصوصا بعد رحيل جورجينهو فينالدوم إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2022 ويرى المدير الفني للفريق يورغن كلوب أن لافيا هو اللاعب المناسب لتعزيز خط الوسط، حيث يمتلك مهارات وخبرة وشخصية قوية.

ويعتبر كلوب أن لافيا يمكنه أن يكون البديل المثالي لجوردان هندرسون، قائد الفريق، الذي يقترب الرحيل إلي الاتفاق السعودي بجانب اقتراب رحيل النجم فابينيو أيضًا إلي الاتحاد السعودي أو بايرن ميونيخ الألماني.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن