22 أكتوبر، 2023 9:26 صباحًا

لا أفكر في الرحيل عن الريال.. أنشيلوتي: السعودية قادرة على مناطحة الدوريات الأوروبية

لا أفكر في الرحيل عن الريال.. أنشيلوتي: السعودية قادرة على مناطحة الدوريات الأوروبية
كارلو أنشيلوتي

علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، على اللاعبين المميزين الذين ينتقلون إلى الدوري السعودي في الآونة الأخيرة وعلى رأسهم كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو.

وتخطط الأندية السعودية لطفرة هائلة في الدوري المحلي ورفع المستوى من خلال صفقات نارية لم تنته بعد وهناك أسماء محتملة لنراها مثل نجولو كانتي وأليكسيس سانشيز بالإضافة لبعض المدربين العالميين.

 

كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة

وتحدث أنشيلوتي عن الدوري السعودي في حواره مع صحيفة (IL Giornale) الإيطالية، وقال: “لقد أدركوا جيدًا أن كرة القدم تثير اهتمام الجميع حول العالم، هناك شغف كبير بتلك الرياضة”.

وأضاف: “أعتقد أن السعودية تريد تطوير دوريها لمستوى البطولات الأوروبية الكبرى، يمكنهم القيام بذلك”.

• ماركا: أنشيلوتي مستمر في تدريب ريال مدريد الموسم المقبل

وعن مستقبله مع ريال مدريد وعرض البرازيل: “أشعر بأنني بحالة جيدة مع فريقي الحالي، لدي علاقة رائعة مع فلورنتينو بيريز (رئيس النادي)، الحياة في مدريد ساحرة”.

والمشاكل التي واجهته في الموسم الماضي مع ريال مدريد: “لقد خضنا مباريات كثيرة، كان لدينا جدول مضغوط للغاية، أنهينا الموسم بعد 73 مباراة، لم نحصل على أي راحة في الفترة من 30 ديسمبر حتى 12 مارس، سافرنا إلى السعودية والمغرب، شيء لا يمكن الاستمرار عليه”.

وتابع: “ومع ذلك يزيد الاتحاد الأوروبي عدد الفرق المشاركة في دوري الأبطال، كذلك فيفا يُعلن عن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقبلة، زيادة عدد الفرق في بطولات السوبر حول العالم بمشاركة 4 أندية بدلًا من فريقين، لم تعد صحة اللاعبين مهمة بالنسبة لهم”.

وعن أكبر المشاكل في كرة القدم: “العنصرية، بالتأكيد، لا أتفهم كيف يمكن أن يصبح الملعب مكانًا معاديًا لبعض اللاعبين، لا يمكن قبول مناخًا مليء بالكراهية ضد اللون والدين والعرق سواء كان لمدرب أو لاعب، في إنجلترا لا أتذكر أنني واجهت مثل هذه المواقف، ربما هناك بعض صيحات الاستهجان ولكن ليس هجومًا شخصيًا على لاعب بعينه”.

وواصل تصريحاته: “يجب أن يكون الحكم له القدرة على معاقبة المخطئ وهناك مراقب للمباراة يجب أن يتدخل، بعد مشكلة فينيسيوس في مباراة فالنسيا هناك بعض التحركات في إسبانيا تجاه العنصرية، كان هناك استنكار من قبل المنافس لاتهام جمهور ملعب ميستايا بأكمله في تلك القضية، هناك اعتذار نعم ولكن القضية ما تزال مفتوحة”.

وتقنية الـ VAR واستخدام التكنولوجيا في كرة القدم: “كان يجب أن تكون مهمتها هي تسهيل المباراة من خلال قرارات محددة مثل صحة الهدف أو التسلل، لكنها سلبت الحكم سلطته على أرض الملعب، هناك قرارات لا تتوافق مع روح وواقعية كرة القدم، يتم إساءة استخدام الخاصية، على سبيل المثال في التسلل لا يمكن أن تكون الركبة أو القدم سببًا في إبطال القرار”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن