18 أكتوبر، 2023 8:05 مساءً

كيف يكون تشكيل الهلال السعودي بعد ضم نيمار؟

كيف يكون تشكيل الهلال السعودي بعد ضم نيمار؟

سيكون الهلال السعودي على موعد مع تشكيل ناري، بعد ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسبما كشف الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن الهلال يخطط للإعلان عن ضم نيمار في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، بعدما تم التوقيع على جميع الوثائق بين الناديين واللاعب يوم الإثنين.

ويريد الهلال تدعيم هجومه تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس في الموسم الجديد للفريق في الدوري السعودي، بعد موسم مخيب للآمال خسر فيه فرصة الاحتفاظ بلقبيه في دوري روشن ودوري أبطال آسيا.

وكان الهلال تعاقد في الميركاتو الصيفي الجاري مع 4 لاعبين بشكل رسمي حتى الآن، وهم المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، بجانب الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز في خط الوسط، والبرازيلي مالكوم في الخط الهجومي.

كيف سيكون تشكيل الهلال السعودي بعد ضم نيمار؟

وبانضمام نيمار لتشكيل الهلال، سيكوّن اللاعب ثنائية خارقة في الخط الهجومي مع مواطنه مالكوم، الذي سرعان ما انسجم مع الفريق بتسجيل 5 أهداف في 4 مباريات، حيث وقع على هاتريك تاريخي في أول ظهور بالدوري السعودي.

لكن يبدو أن الهلال لن يكتفي بضم نيمار ومالكوم فقط في الخط الأمامي، خاصةً أنهما يلعبان كأجنحة على الأطراف، إذ يسعى “الزعيم” للتعاقد مع رأس حربة صريح، لتتركز اهتمامات النادي حاليا على ضم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام الإنجليزي.

وبالتالي فإن هجوم الهلال سيكون ناريا، حيث سيضم كلا من نيمار ومالكوم وميتروفيتش ضمن ثلاثي هجومي في طريقة لعب 4-3-3، لكن إذا لم يتمكن الهلال من التعاقد مع رأس حربة، سيتجه للاعتماد على نيمار ومالكوم بجانب سالم الدوسري، دون وجود مهاجم صريح.

ووقتها قد يواصل جيسوس الاعتماد على طريقة لعبه المعتادة 4-2-3-1، مع استمرار مالكوم كمهاجم للاستفادة من قدراته التهديفية، خلفه الثلاثي نيمار وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري قائد الفريق أو ميشيل ديلغادو.

ومن المتوقع أن يتواجد الخط الأمامي للهلال أمام خط وسط دفاعي مكون من لاعبَين، بتواجد محمد كنو بجوار روبن نيفيز.

أما الخط الدفاعي فسيتواجد به كل من سعود عبدالحميد بمركز الظهير الأيمن وياسر الشهراني بمركز الظهير الأيسر بعدما نزع القناع الذي كان يتعافى به من إصابته، ويتوسطهما في قلب الدفاع الثنائي كاليدو كوليبالي وعلي البليهي، مع وجود محمد العويس في حراسة المرمى.

تشكيل الهلال السعودي المتوقع بعد ضم نيمار:

■ حراسة المرمى: محمد العويس.

■ خط الدفاع: سعود عبد الحميد – كاليدو كوليبالي – علي البليهي – ياسر الشهراني.

■ خط الوسط: محمد كنو – روبين نيفيز.

■ الوسط الهجومي: نيمار – سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش – ميشيل ديلغادو (سالم الدوسري).

■ المهاجم: مالكوم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن