18 أكتوبر، 2023 12:24 مساءً

كرواتيا ترافق المغرب إلى دور الـ16 من كأس العالم وبلجيكا تودع المونديال

كرواتيا ترافق المغرب إلى دور الـ16 من كأس العالم وبلجيكا تودع المونديال

انتهت المباراة الحاسمة بين بلجيكا وكرواتيا، بالتعادل السلبي، اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

بدأ المنتخب الكرواتي المباراة بقوة، وكان إيفان بيريسيتش قريبا من التسجيل في الدقيقة الأولى، لكن الكرة مرت بجوار القائم، ورد المنتخب البلجيكي في الدقيقة 13، بعد تمريرة من كيفن دي بروين إلى دريس ميرتينز، لكنها تعامل مع الكرة برعونة شديدة وسددها بعيدًا عن المرمى، وفي الدقيقة 16 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب كرواتيا بعد عرقلة كراماريتش، لكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو وألغاها بسبب وجود تسلل على أحد لاعبي المنتخب الكرواتي.

حاول المنتخبان على استحياء حتى نهاية الشوط، لكن الكرة كانت باستحواذ كرواتيا أكثر لكن بدون فاعلية حقيقية على المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب بلجيكا بالهجوم برأسية البديل روميلو لوكاكو في الدقيقة 48، وتصدى لها الحارس بنجاح، وبعدها بدقيقتين فقط رد منتخب كرواتيا بعد تسديدات قوية من كوفاسيتش ولوكا مودريتش، لكن كورتوا واصل تألقه وإنقاذ الشياطين، قبل أن يتصدى مرة أخرى في الدقيقة 54 لتسديدة مارسيلو بروزوفيتش القوية، وأجرى كل منتخب عدة تغييرات من أجل إحداث الفارق، ليمرر ثورجان هازارد البديل كرة عرضية، وأصبح لوكاكو أمام الشباك الفارغة لكنه لم يسدد الكرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

بتلك النتيجة، رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، بينما رفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة، بعدما حقق المركز الثالث في النسخة الماضية.

ونجح المنتخب المغربي في التأهل على رأس المجموعة برصيد 7 نقاط.

 

لقطات من المباراة الحاسمة بين بلجيكا وكرواتيا

 

لقطات من المباراة الحاسمة بين بلجيكا وكرواتيا

 

لقطات من المباراة الحاسمة بين بلجيكا وكرواتيا

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن