21 أكتوبر، 2023 5:04 صباحًا

كأس العالم 2022.. قطر استقبلت أكثر من 3 ملايين زائر

كأس العالم 2022.. قطر استقبلت أكثر من 3 ملايين زائر

استقبلت قطر أكثر من 3.4 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، واختتمت أمس.

كأس العالم قطر 2022

ووفقا لموقع اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في إحصاءات حديثة، اليوم الاثنين، بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات بطولة كأس العالم نحو 3.4 مليون مشجع، بمتوسط حضور للمباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، وبطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96%.

وقال الأمين العام للجنة ورئيس بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حسن الذوادي، إن مشجعي المونديال، استمتعوا بطبيعة البطولة متقاربة المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

وإلى جانب ذلك، أوضح الذوادي أن الأنشطة الترفيهية التي أقيمت في مختلف مناطق الدوحة على هامش البطولة، حظيت بشعبية كبيرة، حيث حضر أكثر من 530 ألف شخص هذه الفعاليات يوميًا خلال أيام البطولة.

وتوزعت هذه الفعاليات في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

وأضاف الذوادي أننا تعهدنا أمام العالم عام 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى.

أحقية الأرجنتين بالفوز بكأس العالم 2022

من جانبه قال جاني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا النهائي الحلم الأجمل في تاريخ كرة القدم.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة (بي إن سبورت) : “نهائي لا يصدق، وتوج المنتخب الأفضل بكأس العالم 2022، الأرجنتين استحقت الفوز وأيضًا فرنسا كانت تستحق الفوز”.

وتابع: أحاسيس لا يمكن وصفها لكل من يحب كرة القدم، وما حققه ميسي شيء استثنائي وخارج نطاق الوصف، ميسي أسعد الملايين من الجماهير المحبة للكرة وهو يتوج بلقب كأس العالم.

وأكد: “نسخة كأس العالم 2026 ستكون أيضًا استثنائية وسحرية حيث ستحضن 3 دول 48 منتخبًا، ورأينا منتخب فرنسا يعج بعدد من النجوم الشبان”.

• مونديال قطر 2022.. سبب إجراء منتخب فرنسا 7 تبديلات أمام الأرجنتين في النهائي

وتوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وقدم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد العباءة الخليجية لليونيل ميسي قائد الأرجنتين، وقام بارتدائها قبل أن يسلمه كأس العالم رفقة إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقبل ليونيل ميسي كأس العالم اللقب الوحيد الذي كان غائبا عنه، ثم رفع الكأس رفقة لاعبي منتخب الأرجنتين.

وحصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، مساء اليوم الأحد، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، للمرة الثالثة في تاريخ التانجو.

وفاز منتخب الأرجنتين باللقب، بانتصاره على فرنسا (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن