19 أكتوبر، 2023 12:17 صباحًا

قبل فيتور روكي.. كم لاعب برازيلي انتقل لصفوف برشلونة؟

قبل فيتور روكي.. كم لاعب برازيلي انتقل لصفوف برشلونة؟
فيتور روكي

اقترب نادي برشلونة الإسباني من الإعلان عن ضم الموهبة البرازيلية الشابة، فيتور روكي، قادمًا من نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت برشلونة قد أتم اتفاقه مع النادي البرازيلي على ضم اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا في صفقة انتقال نهائي خلال صيف 2023، على أن ينضم اللاعب لصفوف الفريق في يناير 2024.

ونشرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، تقريرًا يوضح كم عدد اللاعبين البرازيليين الذين نجحوا في الانضمام لنادي برشلونة.

الصحيفة قالت أن فيتور روكي سيكون اللاعب البرازيلي رقم 39 الذي ينضم إلى النادي الكتالوني، وهي أكثر جنسية أجنبية ارتدوا لاعبيها قميص النادي.

وذكرت الصحيفة 10 أسماء برازيلية سطعت بقميص البلوجرانا، وبدأت بالمهاجم إفاريستو دي ماسيدو الذي جاء لبرشلونة من نادي فلامنجو ولعب للفريق الكتالوني في الفترة من 1957 وحتى 1962 وسجل أكثر من 100 هدف مع النادي.

ثم المهاجم المخضرم الأخر روماريو، الذي لعب للنادي الكتالوني في المدة من 1993 وحتى 1995، بالإضافة إلى رونالدو نازاريو “الظاهرة” الذي لعب موسمًا واحدًا فقط مع البلوجرانا ونجح في تسجيل 47 هدفًا في 49 مباراة.

قبل أن ينتقل التقرير للحديث عن النجم البرازيلي الاخر، ريفالدو، ومنه إلى أحد أساطير النادي، رونالدينيو، الذي نثر سحره مع البلوجرانا خلال 5 سنوات لعبها مع برشلونة بدأت في عام 2003، مرورًا بالظهيرين جوليانو بيليتي وسيلفينيو، علاوة على النجم الأخر إيدملسون.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن