23 أكتوبر، 2023 1:08 مساءً

سكواكا: آرلينغ هالاند يحطم رقم محمد صلاح القياسي

سكواكا: آرلينغ هالاند يحطم رقم محمد صلاح القياسي
آرلينغ هالاند

وضع مانشستر سيتي قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتصار كبير على ضيفه بايرن ميونيخ في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الاتحاد” أمس الثلاثاء، في ذهاب ربع النهائي.

وافتتح رودري التسجيل للمان سيتي مبكراً في الدقيقة الـ 27 من تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة الـ 70، برأسية قوية بعد تمريرة حاسمة من هالاند، قبل أن يعود الأخير بعد 6 دقائق بالهدف الثالث والختامي لمهرجان فريقه التهديفي.

• شاهد.. محمد صلاح يتفوق على هدافي أوروبا بـ “رقم مميز”

 

آرلينغ هالاند

ووفقاً لشبكة (سكواكا)، سجل آرلينغ هالاند 45 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو أكبر عدد على الإطلاق يسجله لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد، محطماً رقم النجم المصري محمد صلاح (44) مع ليفربول في موسم (2017ـ2018)، والذي كان يتشاركه مع أسطورة آرسنال تيري هنري في موسم (2002ـ2003).

وعزز آرلينغ هالاند بهذا الهدف صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 11 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن محمد صلاح الثاني (8)، والذي غادر البطولة مع ليفربول.

وبات هالاند هو أول لاعب في الدوريات الأوروبية يشارك بشكل مباشر في 50 هدفاً (45 هدفاً، و5 تمريرات حاسمة) بجميع مسابقات الأندية في موسم (2022ـ2023). احتاج فقط إلى 39 مباراة.

وفاز آرلينغ هالاند بمباراة تنافسية أمام بايرن ميونيخ للمرة الأولى في مسيرته: في 8 مباريات تعرض إلى 7 هزائم (مع بوروسيا دورتموند)، وانتصار واحد، وسجل 6 أهداف وتمريرة حاسمة.

 

محمد صلاح

 

آرلينغ هالاند

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن