20 أكتوبر، 2023 7:52 مساءً

سبورت: لامين يامال يضع تشافي في أصعب اختبار مع برشلونة

سبورت: لامين يامال يضع تشافي في أصعب اختبار مع برشلونة
لامين يامال وتشافي

وضع الإسباني من أصول مغربية لامين يامال مدربه الإسباني تشافي هرنانديز في أصعب اختبار خلال مسيرته التدريبية مع فريق برشلونة.

تشافي تولى تدريب برشلونة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وخاض معه العديد من المحطات الصعبة، ونجح في إعادته للتتويج بالألقاب، من خلال الفوز بكأس السوبر الإسباني والدوري المحلي خلال الموسم الماضي.

غير أن خاومي مارسيت، الصحفي في صحيفة (سبورت) الإسبانية، أكد أن اختبار تشافي الأصعب مع برشلونة لم يأتِ بعد، ولكنه آت خلال الفترة المقبلة بسبب لامين يامال.

وحول تشافي، يامال من جناح ناشئ يبلغ 15 عاما للاعب في الفريق الأول، حين أشركه ضد ريال بيتيس في أبريل/نيسان الماضي بالدوري الإسباني “لا ليغا”، ليجعله أصغر لاعب في تاريخ برشلونة.

• لامين يامال: توقعت ما حدث لكن ليس بهذه السرعة.. إنني سعيد للغاية

وبعد تألقه بشكل كبير خلال الفترة الماضية، أعلن البارسا، يوم الإثنين، تمديد عقد لامين يامال حتى عام 2026، مع وجود شرط جزائي في عقده تبلغ قيمته مليار يورو.

وقال مارسيت إن تشافي سيواجه أكبر تحدٍّ في مسيرته عبر لامين يامال، الذي يجب أن يتحول من مجرد لاعب ناشئ إلى لاعب في الفريق الأول.

ويتوجب على يامال أن يكتسب كتلة عضلية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك إيماناً من قبل مدربيه بأنه بمرور الوقت والسنوات سيتحول لوحش على الصعيد البدني.

إلا أن مهمة تشافي الأكبر هي الإشراف على عملية التحول من ناشئ للاعب في الفريق الأول، بجسد ذي قدرات هائلة، في مسألة لن تكون باليسيرة على مدرب السد القطري السابق.

يُذكر أن يامال قد شارك مع برشلونة منذ الموسم الماضي حتى الآن في 10 مباريات بكافة البطولات، صنع خلالها هدفين ولم يسجل أي هدف.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن