24 أكتوبر، 2023 2:55 مساءً

ريال مدريد يعتقد بأن مبابي “لن يجدّد عقده” مع سان جيرمان

كيليان مبابي

يعتقد ريال مدريد بأن الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لن يجدّد عقده مع النادي، كما أفاد اليوتيوبر الإسباني رامون ألفاريز دي مون.

يأتي ذلك بعد تكهّنات بأن مبابي سيجدّد عقده مع النادي الفرنسي، إثر عودته إلى الفريق الأول. مبابي كان أُقصي من تدريبات النادي، الذي خيّره بين تمديد عقده، الذي ينتهي عام 2024، أو الرحيل هذا الصيف. ويُصرّ اللاعب على رغبته في البقاء مع باريس سان جيرمان، في ظلّ معلومات عن احتمال انتقاله إلى ريال مدريد عام 2024.

رامون ألفاريز دي مون، الذي يُعتبر مطلعاً على شؤون النادي الإسباني، قال في تسجيل مصور بثه اليوم: “ريال مدريد لا يعتقد بأن (مبابي) سيجدّد عقده، وباريس سان جيرمان لا يريده أن يرحل في صفقة حرة”.

في السياق ذاته كتب خوسيه فيليكس دياز، وهو من أبرز متابعي شؤون ريال مدريد في صحيفة (ماركا)، أن مسؤولي ريال مدريد “تعلّموا ممّا حدث في السنوات السابقة، ولهذا السبب أرادوا أن يكونوا على الهامش رسمياً في كل الأوقات”، منذ إعلان مبابي رغبته في عدم تجديد عقده.

وتابع أن النادي الأبيض “كان متنبّهاً لما يحدث، ولكن كما فعل مع لاعبين آخرين كثيرين”.

ولفت إلى أن ريال مدريد لم يُرِد أن تُعتبر استمرارية (مبابي) في باريس سان جيرمان بمثابة فشل” له، كما أنه لم يُفكّر أبداً في خيار ضمّ اللاعب هذا الصيف.

دياز شدد على أن مسؤولي ريال مدريد ينفون “حصول أيّ نوع من المفاوضات أو (إبرام) اتفاق” مع مبابي، ناهيك عن حصول ذلك مع باريس سان جيرمان.

وأشار إلى أن ريال مدريد سينتظر تطوّر الأحداث، فإذا لم يجدّد اللاعب عقده وبات حراً، “محاولة نيل توقيعه” في 1 يناير 2024، ضمن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، “من أجل ضمّه بدءاً من 30 يونيو 2024. وإذا مدّد عقده، تهنئة مبابي وباريس سان جيرمان”.

“استراتيجية انتظار”

صحيفة (ليكيب) الفرنسية اعتبرت أن “قرار كيليان مبابي بالبقاء في باريس سان جيرمان، لم يُفاجئ (أحداً) أو يغضبه في مدريد”.

وأضافت أن “الخطاب الرسمي” لمسؤولي النادي “كان دوماً واضحاً: مبابي لن ينضمّ هذا الصيف” لريال مدريد.

وتابعت: “بعد استئناف الاتصالات مع معسكره، تمثلت خطتهم الأولية دوماً في التعاقد معه مجاناً، لدى نهاية عقده في يونيو 2024. مع الفكرة الأساسية المتمثلة في عدم إنفاق أموال على ضمّه، والامتناع عن دفع أدنى (رسم انتقال) لمسؤولي باريس (سان جيرمان)، الذين أصبحوا (أعداء)” للنادي الأبيض.

بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى السعودية، اختار ريال مدريد “استراتيجية الانتظار” وطالب مبابي بـ”ضمانات جدية، قبل اتخاذ أيّ إجراء”. ولو أن “وضعه الرياضي بقي في طريق مسدود مع باريس سان جيرمان، لكانوا بالتأكيد قدّموا عرضاً منخفضاً في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات”. بحسب (ليكيب)

وزادت أن المحكّ بالنسبة إلى ريال مدريد الآن يكمن في “معرفة ما إذا كان مبابي سيمدّد مع باريس سان جيرمان، أم سيبقى حراً في نهاية الموسم”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن