18 أكتوبر، 2023 12:58 مساءً

رغم خسارة اللقب.. مصر تسيطر على الجوائز الفردية في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

رغم خسارة اللقب.. مصر تسيطر على الجوائز الفردية في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

انتهت بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا التي أقيمت على الأراضي المغربية بعدما توج بها صاحب الأرض منتخب المغرب على حساب نظيره منتخب مصر.

وكانت المغرب قد تفوقت على مصر في المباراة النهائية بعدما فازت بنتيجة 2-1 في مباراة مثيرة استمرت لـ 120 دقيقة من أربع أشواط.

• منتخب المغرب تهزم مصر الأولمبي ويتوج بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا (شاهد)

وبعد المباراة، أعلن الاتحاد الأفريقي عن اللاعبين المتوجين بجوائز الأفضل في البطولة، والتي شهدت تاجد ثنائي مصر، إبراهيم عادل وحمزة علاء، بالإضافة إلى النجم المغربي عبد الصمد الزلزولي.

وفاز إبراهيم عادل، قائد الفراعنة، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، حيث أنه شارك في كل مباريات منتخب مصر بالبطولة بشكل أساسي وسجل هدفًا.

بينما حصل حارس الفراعنة، حمزة علاء، على أفضل حارس مرمى في البطولة بعدما تلقت شباكه هدفين فقط طوال البطولة، حيث استقبلهما في المباراة النهائية أمام المغرب.

فيما حصل المغربي، عبد الصمد الزلزولي، على جائزة هداف البطولة بعدما نجح في تسجيل 3 أهداف، فيما حصد منتخب غينيا جائزة اللعب النظيف.

المتأهلين إلى أولمبياد 2024 من إفريقيا؟

الجدير بالذكر، أن منتخبي مصر والمغرب قد نجحا في حجز مقعديهما في أولمبياد باريس 2024 المقبلة بعدما وصلا لنهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

فيما حصد منتخب مالي المقعد الثالث معهما بعد حصوله على المركز الثالث، بينما سيلعب منتخب غينيا أمام المركز الرابع من التصفيات الآسيوية للتأهل للأولمبياد.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن