21 أكتوبر، 2023 3:48 مساءً

ذا صن: نيوكاسل يمكنه الجمع بين ليونيل ميسي وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو

ذا صن: نيوكاسل يمكنه الجمع بين ليونيل ميسي وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو

هل يمكن أن نرى ليونيل ميسي وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو في فريق واحد؟

هذا كان سؤالًا لصحيفة (ذا صن) البريطانية، بعد أن قام مُلاك نادي نيوكاسل الإنجليزي بشراء الأندية السعودية الكبرى.

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أطلق أمس الإثنين، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية في المملكة، والاستحواذ على أربعة من أكبر اندية السعودية، مثل الاتحاد والأهلي والنصر والهلال، كشركات حديثة التأسيس مملوكة بنسبة 75% لصندوق الاستثمارات، الذي يملك نيوكاسل.

كريستيانو رونالدو يلعب مع النصر السعودي منذ يناير الماضي، ووقع بنزيما عقود انضمامه للاتحاد في انتظار الإعلان الرسمي، كما أن ليونيل ميسي اللاعب الحر حاليًا -ورغم أن والده أكد تفضيله العودة لـ برشلونة – لديه عرض بأكثر من 300 مليون مليون جنية إسترليني في العام.

• نيوكاسل يحقق فوزاً ثميناً على تشيلسي

وكشفت (ذا صن) أنه يمكن لـ “نيوكاسل” الإنجليزي استعارة الـ3 لاعبين في حالة انضمام ميسي إلى الهلال مع بنزيما للاتحاد، خاصة وأن الـ5 أندية مملوكة لنفس صندوق الاستثمار بهدف التعاون.

ورغم استحواذ صندوق الاستثمار على نيوكاسل، إلا أن الماكبايس كان يصرف بحرص في فترات الانتقالات الماضية، وتمكن من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

من الناحية النظرية، يمكن لـ نيوكاسل استعارة الثلاثي وجمع رونالدو وميسي وبنزيما في فريق واحد، ولكن الصحيفة أشارت إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ستتخذ نظرة قاتمة إذا تطلع الماكبايس للتعاقد مع لاعب على سبيل الإعارة دون دفع القيمة السوقية العادلة للصفقة.

جيمي روبن، الشريك في ملكية نادي نيوكاسل، أكد في تصريحات سابقه خلال الفترة الماضية: “من أجل تلبية قواعد اللعب المالي النظيف. سنلعب وفقًا للقواعد ولن نخاطر”.

 

ليونيل ميسي

 

كريستيانو رونالدو

 

كريم بنزيما

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن