19 أكتوبر، 2023 7:22 صباحًا

ثلاثي عربي يتفوق على مبابي.. أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا

ثلاثي عربي يتفوق على مبابي.. أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا
كيليان مبابي

الوطن الرياضي – تفوق ثلاثي عربي على كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في سباق أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا خلال نسخة موسم 2023-2024.

وتشهد النسخة الحالية من أقوى بطولات الأندية الأوروبية، حضورا قياسيا للنجوم العرب الذين قدموا مستويات قوية خلال أول جولتين من دور المجموعات.

ويتصدر الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي ترتيب أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا، متقدما على البرازيلي رافينيا نجم برشلونة الإسباني، وكذلك الإنجليزي جود بيلينغهام موهبة ريال مدريد.

ومن جهته، حل كيليان مبابي في المركز الـ40 في تلك القائمة، بمعدل مراوغتين ناجحتين في المباراة الوحيدة، وفقا لأرقام موقع “هو سكورد ” المختص في الأرقام والإحصائيات.

ونجح 3 لاعبين عرب في التفوق على النجم الفرنسي في سباق الأفضل، وهم التونسي إلياس عاشوري بجانب الثنائي المغربي أشرف حكيمي وإسماعيل صابيري.

إلياس عاشوري

نجم منتخب تونس حل في المركز 16 بترتيب أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 بمعدل 2.5 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.

إلياس عاشوري
إلياس عاشوري

وتألق مهاجم كوبنهاغن خلال مباراتي فريقه أمام غلطة سراي التركي وبايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وشهد أداء إلياس عاشوري نقلة نوعية خلال الموسم الحالي، وهو ما انعكس إيجابيا على قيمته السوقية التي وصلت لـ1.5 مليون يورو في موقع (ترانسفير ماركت) العالمي.

 

أشرف حكيمي

نجم منتخب المغرب يتواجد في المركز 23 في ترتيب أفضل المراوغين ضمن أمجد المسابقات الأوروبية للأندية بمعدل 2.1 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.

وخطف حكيمي الأضواء بشكل خاص خلال مباراة الجولة الأولى أمام بروسيا دورتموند الألماني التي سجل خلالها هدفا رائعا.

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

واستعاد نجم “أسود الأطلس” أفضل مستوياته خلال الموسم الحالي بعد الفترة الصعبة التي عاشها في الموسم الماضي بسبب عدد كبير من الأزمات الشخصية.

إسماعيل صابيري

الوافد الجديد على منتخب المغرب حل في المركز 36 في ترتيب الأفضل بمعدل مراوغتين في المباراة الواحدة، لكن مع وقت لعب أقل من كيليان مبابي.

وخطف صابيري الأضواء مع أيندهوفن خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين من 6 مباريات خاضها في الأدوار التمهيدية ودور المجموعات.

إسماعيل صابيري
إسماعيل صابيري

ويعتبر اللاعب صاحب الـ22 عاما أحد أبرز اكتشافات منتخب المغرب الأولمبي المتوج الصائفة الماضية بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن