23 أكتوبر، 2023 5:58 صباحًا

تقارير: منتخب مصر بالمستوى الأول في تصفيات كأس العالم 2026

تقارير: منتخب مصر بالمستوى الأول في تصفيات كأس العالم 2026

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استقر بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي “كاف” على تصنيف المنتخبات الأفريقية المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

وتملك قارة أفريقيا في كأس العالم المقبلة 9 مقاعد ونصف، بحيث يتأهل 9 منتخبات مباشرة للبطولة بينما يخوض منتخبًا ملحقًا أحد منتخبات آسيا أو أقيانوسيا والأميركتين الشمالية أو الجنوبية من أجل التأهل للمونديال.

وقال موقع (السودان الرياضي) إن التصنيف يضم في المستوى الأول كل من المغرب والسنغال وتونس والجزائر ومصر ونيجيريا والكاميرون ومالي وكوتو ديفوار، بينما جاء في المستوى الثاني كل من بوركينا فاسو وغانا وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا وزامبيا والجابون وغينيا الاستوائية.

منتخب مصر
منتخب مصر

 

وأشار الموقع إلى أن المستوى الثالث ضم كل من بنين وأوغندا وموريتانيا وكينيا و الكونغو ومدغشقر وغينيا بيساو وناميبيا وأنجولا، فيما جاء في المستوى الرابع كل من موزمبيق وجامبيا وسيراليون وتوجو وتنزانيا وزيمبابوي وأفريقيا الوسطى ومالاوي وليبيا.

وعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مستوى المكتب التنفيذي اجتماعه برئاسة الجنوب أفريقي باتريك موتسيبي لبحث نظام التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم الجديد.

ووفقاً للسيناريو الأقرب سيكون هناك 9 مجموعات من 6 فرق لكل مجموعة، مما يعني أن هناك 10 مباريات يتم لعبها في مراحل المجموعات على أن يتأهل كل من الفائزين التسعة بالمجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

كما ستلعب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في مراحل المجموعات مباريات ضد بعضها البعض لتحديد الفريق الأفريقي الذي سيذهب إلى التصفيات العابرة للقارات، والذي قد يكسب أفريقيا المركز العاشر في كأس العالم أو لا يحظى به.

وستلعب هذه الفرق الأربعة في دوري صغير من 6 مباريات، لتحديد من سيذهب إلى المباراة الفاصلة بين القارات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن