25 أكتوبر، 2023 6:14 مساءً

تشافي يعلق على أزمة “قُبلة روبياليس”

تشافي هيرنانديز

علق تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني على أزمة لاعبات منتخب بلاده للسيدات مع لويس روبياليس رئيس اتحاد كرة القدم.

وكانت أزمة كبيرة قد اشتعلت عقب قيام لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو في أثناء الاحتفال بتتويج “لاروخا” بكأس العالم للسيدات الأسبوع الماضي.

وحققت إسبانيا لقب كأس العالم 2023 للمرة الأولى في تاريخها يوم الأحد الماضي بالفوز 1-0 على إنجلترا.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوماً لحين اتخاذ الإجراءات التأديبية التي بدأت ضده قبل عدة أيام.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي قبل لقاء برشلونة وفياريال المقرر له الأحد في الدوري الإسباني: “أريد أن أبدي رأيي في أزمة فريق السيدات واتحاد الكرة، كل دعمي غير المشروط لجيني وكل اللاعبات وأدين ما قام به رئيس الاتحاد”.

وواصل: “ما قام به غير مقبول بالنسبة لي، وحزني سببه أن ما قام به جعل إنجاز التتويج بالمونديال لا يتم النظر إليه وتحليله أو يتم الانتباه إليه”.

وعن موقف نادي برشلونة من القضية تحدث تشافي: “إنها مسألة تخص النادي، أنا كنت أتحدث عن نفسي وكنت واضحاً، وأنا قلت لا، والنادي أصدر بياناً”.

وعن عدم إبداء لاعبي الفريق الكتالوني برأيهم بشكل داعم للاعبات النساء تحدث: “كل شخص حر في الإدلاء برأيه أو عدمه بحسب ما يتراءى له”.

وعن رأيه في قرار إيقاف رئيس الاتحاد الوطني في بلاده من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم رد قائلا: “لن أخوض في مبدأ إيقافه من عدمه، لقد كنت واضحاً وقوياً، وأحاول أن أتحدث بصدق وإخلاص، كل دعمي لجيني واللاعبات”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن