25 أكتوبر، 2023 5:22 مساءً

تشافي يضحي بـ11 لاعباً لبناء هجوم برشلونة القوي

تشافي يضحي بـ11 لاعباً لبناء هجوم برشلونة القوي
برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، حرص على إعادة بناء صفوف الفريق منذ قدومه إلى النادي الكتالوني في نوفمبر 2021.

وأكدت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، أن تشافي ضحي بخط هجوم كامل كان يتواجد في برشلونة عندما تسلم المهمة، ويضم 11 لاعباً، ولم يتبق منهم أحد الآن.

وأوضحت الموندو، أن تشافي كان حريصاً على إعادة بناء الصفوف، لكن معظم التغييرات جاءت فى خط الهجوم، الذي كان يضم عثمان ديمبلي، ويوسف ديمير، وممفيس ديباي، ومارتن برايثوايت، ولوك دي يونج، وأنسو فاتي، وسيرجيو أجويرو، وفيليب كوتينيو وعبد الصمد الزلزولي وإلياس أكوماش وفيران جوتيلا.

وأضافت، أن أجويرو كان أول المغادرين بعدما قرر الاعتزال عقب أسابيع قليلة من قدوم تشافي. وخلال الميركاتو الشتوي التالي، تعاقد تشافي في الهجوم مع فيران توريس مقابل 55 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين مكافئات من مانشستر سيتي، وبيير إيميريك أوباميانج مجانا من آرسنال وأداما تراوري، على سبيل الإعارة من وولفرهامبتون، بينما غادر النمساوي يوسف ديمير إلى رابيد فيينا وفيليب كوتينيو إلى أستون فيلا.

• موندو ديبورتيفو: برشلونة يحسم مستقبل تشافي

كما رحل أداما ولوك دي يونج في نهاية الموسم عقب انتهاء إعارة الثنائي، واضطر البارسا للاستغناء عن أوباميانج لصالح تشيلسي من أجل ضم هيكتور بيليرين وماركوس ألونسو، كما غادر رحل مارتن برايثوايت إلى إسبانيول.

كما تعاقد البارسا مع رافينيا وروبرت ليفاندوفسكي، بينما رحل ممفيس ديباي في يناير 2023 إلى أتلتيكو مدريد.

وخلال الميركاتو الصيفي المنتهى، رحل أنسو فاتي وعثمان ديمبلي وعبد الصمد الزلزولي من الهجوم، بينما أصبحت كتيبة تشافي في هذا المركز تضم كلا من لامين يامال وفيران توريس، ورافينيا، وروبرت ليفاندوفسكي، وجواو فيليكس (المعار من أتلتيكو).

كشف تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، عن قائمة البارسا التي ستخوض منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024.

يتصدر قائمة برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا، الصفقات الجديدة على رأسها الثلاثي البارز إلكاي جوندوجان وجواو كانسيلو وجواو فيليكس.

وضمت قائمة برشلونة لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا، 27 لاعبًا هم كالأتي:

شتيجن، كانسيلو، بالدي، اراوخو، إينيجو مارتينيز، جافي، فيران توريس، بيدري، ليفاندوفسكي، رافينيا، إيناكي بينا، جواو فيليكس، كريستنسن، ألونسو، روميو، روبيرتو، فرينكي دي يونج، جوندوجان، كوندي، استرلاجا، لامين يامال، أنخيل ألاركون، كاسادو، كوشن، فيرمين لوبيز، باو كابريسي، أليكس جاريدو.

يقع فريق برشلونة في المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024، مع كل من بورتو، شاختار دونيتسك، وروريال أنتويرب.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن