23 أكتوبر، 2023 1:03 مساءً

تشافي: الفوز بالليجا ليس معجزة.. ومانشستر سيتي أفضل نادٍ فى العالم

تشافي: الفوز بالليجا ليس معجزة.. ومانشستر سيتي أفضل نادٍ في العالم

شدد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، على صعوبة مواجهة أوساسونا قبل المباراة التي ستجمعهما غدًا، الثلاثاء، في الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الإسباني على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.

قال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي، “حللنا أوساسونا، يوم السبت سيلعبون لقاء مهما جدًا وربما أهم مباراة في تاريخهم، موسمهم رائع وستكون مباراة صعبة”.

وأضاف، “إذا كنا أبطالاً بشكل رسمي فسنتحدث عن ذلك، ولكن ما جعلنا نصل إلى ما هو عليه حتى الآن هو حقيقة أننا كنا فريقاً واحداً، كتلة واحدة، أعطينا الأولوية للفريق وليس إلى الفردية، فزنا بكأس السوبر في يناير ونتأخر بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد”.

وتابع تشافي، “أود أن أفوز بالدوري في أسرع وقت ممكن، أريد الفوز بالدوري، النادي يحتاج هذا الدوري والفريق أيضًا، لا يهم ما إذا كان على أرضنا او في كورنيا، بغض النظر عن المكان، يجب علينا الفوز به، خاصة و أننا لم نعد قادرين على الوصول إلى 100 نقطة”.

• تعرف على قائمة برشلونة المستدعاة لمواجهة أوساسونا

وردًا على تصريحات أنشيلوتي التي أكد فيها أحقية برشلونة في التتويج بالليجا هذا الموسم، قال تشافي، “نحن أيضاً هنأنا ريال مدريد في هذه المرحلة الزمنية من العام الماضي، عادة ما يفوز بالليجا الأفضل، لأن منافسات الإقصاء تكون غير عادلة لأنه أي لحظة واحدة سيئة تتركك خارج البطولة، نحن لم نفز بالليجا بعد، لكنني أقدر كلامه”.

وأثني تشافي على النجم المغربي الشاب لامين يامال قائًلا، “يجب إدارة الدقائق له، كما بيئته مهمة جداً، إنه شخص هادئ وذكي، يضع قدميه على الأرض، لا يفقد الكرات، يربط بين الخطوط جيداً، يتفاعل مع زملائه، مرح وإيجابي، لا أعتقد أنني سأواجه أي مشاكل بشأنه”.

وجه مدرب البلوجرانا رسالة قوية قال فيها، “الفوز بهذا الدوري ليس معجزة، لكن له الكثير من المزايا، ما زلنا في عملية البناء، على الرغم من أن الناس لا يريدون الاعتراف بذلك، ولكن علينا البناء من خلال الفوز، الكثير من الجدارة، لكنها ليست معجزة لو فزنا لأنه لدينا بهذه الليجا سجل جيد جداً”.

واصل مدرب البارسا تصريحاته قائًلا، “الفكرة هي لامين معنا ويمكنه المشاركة، لأنه لديه مستوى الفريق الأول”.

وعن مواطنه الزلزولي، قال تشافي، “أرى الزلزولي بموهبة كبيرة بإمكانه النجاح مع برشلونة، سنرى عندما ينتهي الموسم، عبدي نضج كثيرًا وسعيدين بتطوره”.

وعلق تشافي على أحد الأسئلة بأنه في حال فوز مانشستر سيتي بالثلاثية ستكون مستحقة قائًلا، “نعم، ستكون مستحقة بالنسبة لي مانشستر سيتي أفضل نادٍ في العالم، ولديهم أفضل مدرب، ستكون مستحقة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن