23 أكتوبر، 2023 6:15 صباحًا

بيلينغهام يواصل توهجه وإحصائية مميزة لبرشلونة في الليغا

بيلينغهام يواصل توهجه وإحصائية مميزة لبرشلونة في الليغا
بيلينغهام

حافظ ريال مدريد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد مرور ثلاث جولات، متفوقًا بنقطتين عن جيرونا وبرشلونة وبثلاث نقاط عن كل من بيلباو وفالنسيا وأوساسونا في جولة ستختتم، اليوم الإثنين، بمواجهتي خيتافي أمام ألافيس، ورايو القادر على تقاسم الصدارة معه حال فوزه الليلة أمام أتلتيكو مدريد.

وواصل نجم خط الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام تألقه اللافت مع ريال مدريد، في حين ظهر برشلونة بإحصائية لافتة بعد الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وفي انتظار ما ستسفر عنه مواجهة رايو فايكانو صاحب النقاط الستة أمام أتلتيكو مدريد، يعد ريال مدريد هو الوحيد الذي حقق العلامة كاملة في الليغا الإسبانية بانتصاره في ثلاث مباريات.

ونرصد في التقرير التالي، بناء على ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية، 5 ملاحظات من الجولة الثالثة للدوري الإسباني 2023-24.

بيلينغهام كلمة السر

يواصل جود بيلينغهام توهجه منذ انضمامه إلى ريال مدريد، بتسجيله 4 أهداف في ثلاث مباريات، وكان حاسمًا مرة أخرى في الفوز 1-0 على سيلتا فيغو في ملعب بالايدوس.

ولم يكن بيلينغهام بهذه الجودة التهديفية مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الذي سجل معه 24 هدفًا في 136 مباراة. ومع الفريق الملكي يعد أفضل تهديفيًا بسبعة أضعاف مقارنة بفريقه السابق، بمتوسط 1.33 هدف في المباراة مقابل 0.18 هدف في ألمانيا.

بيلينغهام

برشلونة يواصل رباعياته

تلاحق الرباعيات فريق برشلونة في آخر ثلاثة انتصارات له خارج أرضه في الليغا. وفاز الفريق الكتالوني 3-4 على فياريال في ملعب لاسيراميكا، وقبلها قد فاز في الموسم الماضي 2-4 على إسبانيول في ملعب آر سي دي إي ستاديوم وكذلك 0-4 على إلتشي. وفي المجمل فاز البرسا بثلاث من أصل آخر سبع مواجهات له خارج أرضه بالليغا.

رقم سلبي لإشبيلية

يعد إشبيلية الفريق الوحيد الذي لم يجنِ بعد أي نقطة هذا الموسم في الليغا، بعد تحقيق غرناطة لأول ثلاث نقاط له بانتصاره على مايوركا 3-2، وكذلك ألميريا الذي حصد أولى نقاطه بالتعادل أمام قادش 1-1.

وخسر إشبيلية الذي يقوده المدرب خوسيه لويس مينديليبار والمتوج معه بالدوري الأوروبي الموسم الماضي أمام كل من فالنسيا 2-1 وجيرونا 2-1 على أرضه وأمام ديبورتيفو ألافيس 4-3 خارج قواعده، ليحتل المركز العشرين والأخير في جدول الليغا.

لم يخسر إشبيلية مطلقًا في أول ثلاث مواجهات له بالليغا. ففي الموسم الماضي، لم يحقق الفوز في أول ثلاث مباريات؛ لكنه حقق تعادلًا واحدًا، وبعدما لم يفز سوى في الجولة الخامسة على حساب إسبانيول 2-3.

فعالية مثالية لأوساسونا

نجح أوساسونا في تحقيق ثاني انتصاراته بالليغا على ملعب فالنسيا 1-2. والمثير أن الفريق الضيف أتيحت له كرتان فقط على مرمى أصحاب الضيافة سجل منهما هدفيه ليحقق انتصارات ثمينة على ملعب ميستايا. ولم يخسر فالنسيا على أرضه في الليغا منذ 16 أبريل/ نيسان الماضي حينما سقط 0-2 أمام إشبيلية.

بيلباو وغرناطة الاستثناء

يعد أتلتيك بيلباو وغرناطة هما الفريقان الوحيدان اللذان حققا الانتصار على أرضهما في الجولة الثالثة من الليغا، بعدما قلب بيلباو تأخره بهدفين إلى انتصار 4-2 أمام ريال بتييس.

كما فاز غرناطة 3-2 على مايوركا، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة رايو وأتلتيكو في فاييكاس، وخيتافي وألافيس في ألفونسو بيريز.

ويبدو أن ريال مايوركا أصبح الفريسة المفضلة لغرناطة الذي فاز عليه بنتيجة عريضة في آخر مواجهتين. وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين العام الماضي قد أسفرت أيضًا عن فوز غرناطة في بالما 2-6.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن