23 أكتوبر، 2023 1:49 صباحًا

بعد إقصاء السعودية من كأس العالم.. رينارد على رادار قطر وبلجيكا

بعد إقصاء السعودية من كأس العالم.. رينارد على رادار قطر وبلجيكا
المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد

كشفت تقارير صحفية أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، مرشح لتدريب منتخبي قطر أو بلجيكا خلال الفترة المقبلة.

وكان منتخبي بلجيكا وقطر قد ودعا كأس العالم قطر 2022، من دور المجموعات، حيث لم تتمكن الشياطين الحمُر إلا من تحقيق فوز وحيد فقط في الدور الأول، بينما العنابي لم يُحقق أي فوز بعد تلاقيه 3 هزائم.

وعلى الرغم من إقصاء السعودية من الدور الأول أيضًا في كأس العالم، إلا أن الأخضر كان واحدًا من أفضل المنتخبات في البطولة، والفضل يرجع في ذلك إلى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الصقور.

وذكرت مجلة (10 سبورت) الفرنسية في تقرير لها أن منتخب قطر يضع رينارد ضمن خياراته لتعويض المدرب الإسباني فيليكس سانشيز باس، على مقعد المدير الفني في العنابي.

• كأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية بثنائية ويودعان المونديال

وفي نفس السياق تُفكر بلجيكا والذي رحل مدربها بالفعل، روبرتو مارتينيز بعد الإقصاء من الدور الأول، أبدى مسؤوليها إعجابهم المدرب الفرنسي وخاصًة بعد تألق المنتخب السعودي في المونديال.

وكان المنتخب السعودي قد قدم أحد أفضل مستوياتها في المونديال، بالانتصار على الأرجنتين في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، وخسرت أمام بولندا بهدفين نظيفين رغم السيطرة على مُجريات اللعب، وتلقت هزيمة من المكسيك بهدفين مقابل هدف.

يُذكر أن رينارد لا يزال لديه عقد طويل الأمد مع السعودية، ينتهي بعد 5 أعوام، حيث يملك عقدًا مع الصقور ينتهي في 30 يونيو 2027، بعد كأس العالم القادمة التي ستُقام في أمريكا والمكسيك وكندا في 2026.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن