23 أكتوبر، 2023 5:59 صباحًا

برشلونة لم يفقد هيبته.. تشافي: أريد المنافسة على دوري أبطال أوروبا

برشلونة لم يفقد هيبته.. تشافي: أريد المنافسة على دوري أبطال أوروبا
تشافي

الوطن الرياضي – عبر مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، عن رغبته في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، قبل خوض الفريق الكتالوني مباراته الأولى في النسخة الجديدة للمسابقة، غدا الثلاثاء، أمام رويال أنتويرب البلجيكي.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “حان الوقت لاتخاذ خطوة إلى الأمام في أوروبا.. لقد وصلنا إلى حالة جيدة، من حيث الشكل وأسلوب اللعب، وسنبدأ البطولة على ملعبنا بعد تقديم مباراة جيدة في الليجا (أمام ريال بيتيس)”.

وتابع: “لقد بدأت تظهر الجودة، ونسعى للحفاظ على الاستمرارية.. من المهم معرفة أننا سنلعب في أعلى درجة من التنافس.. اللاعبون متحمسون، لكن يجب ألا نصبح مهووسين.. يجب أن نحافظ على مستوانا الذي ظهر السبت الماضي”.

وأضاف: “سنرى إلى أي مدى يمكننا التقدم بمستوى الفريق هذا الموسم، الهدف هو التأهل من دور المجموعات، ثم سنتحدث.. يجب أن نكون في دور الـ16 بعد عامين من الغياب.. نريد التقدم خطوة بخطوة”

وواصل: “لعبنا بشكل جيد في الموسم الماضي، إلا أن النتائج التي تحققت لم تكن كافية بالنسبة لنا.. لدينا فريق جاهز للمنافسة في أوروبا، لكن علينا أن نثبت ذلك”.

وأكمل: “لدي ذكريات رائعة عن فان بوميل (مدرب رويال أنتويرب الحالي ونجم هولندا السابق) كزميل ومنافس.. إنه زميل رائع، وصديق في غرفة الملابس.. نعلم أن فريقه سيكون منافسًا ديناميكيًا، في ظل وجود الشباب والخبرة”.

وأردف تشافي: “أراوخو لن يلعب غدًا.. الأمر لا يستحق المخاطرة.. إنه يستطيع اللعب، لكننا تحدثنا، ونعتقد أن الأمر لا يستحق ذلك.. سيكون متاحًا السبت المقبل”.

واستطرد: “لم نفز بدوري أبطال أوروبا منذ 2015، علينا أن نتحرك للأمام.. لقد حان الوقت.. أريد المنافسة على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

واسترسل المدرب الإسباني: “ليس لدي شعور بفقدان هيبة برشلونة.. عندما ذهبنا إلى ملعب بايرن أو إنتر، لاحظت أنهما يحترمان البارسا.. علينا أن نفوز بالمزيد، رغم أننا توجنا بالدوري في الموسم الماضي”.

واختتم: “بيدري في حالة جيدة للغاية، لكن لا يزال أمامه المزيد ليفعله.. لا يمكنني تحديد موعد عودته الآن، لأن ذلك يعتمد على ما يشعر به، إلا أن الشيء المهم هو أنه يتعافى جيدًا.. أتمنى أن يكون معنا في أقرب وقت ممكن”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن