24 أكتوبر، 2023 6:30 مساءً

الوداد المغربي يضرب موعدًا مع الأهلي بنهائي أفريقيا بإقصاء صنداونز في مواجهة مثيرة

الوداد المغربي يضرب موعدًا مع الأهلي بنهائي أفريقيا بإقصاء صنداونز في مواجهة مثيرة

فرض فريق الوداد المغربي التعادل على صنداونز الجنوب أفريقي بهدفين لكل جانب، في لقاء أقيم على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في إياب دور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022 – 2023.

تشكيل صنداونز: (رونوين ويليامز، عبد المنعم بوطويل، تيبوهو موكوينا، موتوبي مفالا، سيفو بيرسيفال، أوبري موديبا، خوليسو موداو، ثابيلو مورينا، سفيليل مخوليس، ثيمبا زواني، بيتر شالولايلي).

تشكيل الوداد: (يوسف المطيع، أمين أبو الفتح، يحيى جبران، زهير المترجي، رضى جعدي، محمد أوناجم، عبدالله حيمود، يحيى عطية الله، بولي سامبو، أيوب العملود، أرسين زولا كياكو).

وشهدت أحداث المباراة في شوطها الثاني إثارة بين الطرفين فكانت البداية بهدف رائع من ثيمبا زواني في الدقيقة (51)، قبل أن يسجل أيوب العلمود هدف التعادل لمصلحة الوداد في الدقيقة (72).

صنداونز تمكن من تسجيل هدفًا عن طريق هدافع بيتر شالوليلي في الدقيقة (79)، إلا أن صنداونز تلقى هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ من لاعبه موتوبي مفالا في الدقيقة (83).

هذه النتيجة منحت الوداد بطاقة الصعود بفارق المواجهات المباشرة حيث انتهى لقاء الذهاب قبل أسبوع على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بنتيجة التعادل السلبي.

ومن المقرر أن يضرب الوداد موعدًا مع الأهلي في نهائي عربي بدوري أبطال أفريقيا للنسخة الثانية على التوالي، حيث ستقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 4 يونيو المقبل، بينما ستلعب الإياب يوم 11 من نفس الشهر.

وكان الأهلي صعد لنهائي المسابقة للمرة الرابعة على التوالي، على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي بعد الفوز عليه ذهابًا بنتيجة (3-0) على ملعب “حمادي العقربي”، ثم الفوز بنتيجة (1-0) في الإياب على ملعب “استاد القاهرة”.

وسيكون النهائي بمثابة الثأر للأهلي خاصة أنه سبق وخسر نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، فكانت الأولى بنسخة (2017) وانتهت لصالح بطل المغرب بنتيجة (2-1)، والنسخة الماضية انتهت بنتيجة (2-0).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن