21 أكتوبر، 2023 9:11 صباحًا

المنتخب الإسباني يواجه البرازيل وديا لمناهضة العنصرية

المنتخب الإسباني يواجه البرازيل وديا لمناهضة العنصرية

قرر المنتخب الإسباني خوض مواجهة ودية أمام نظيره المنتخب البرازيلي، في مارس من العام المقبل 2024 لمكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

وذكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن الماتادور سيخوض مواجهة ودية أمام نظيره البرازيلي في شهر مارس من العام المقبل على أحد الملاعب الإسبانية شعار “بشرة واحدة” وهي رسالة ضد العنصرية.

وكان البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح الريال تعرض لإهانات عنصرية في ملعب “ميستايا” خلال مواجهة فالنسيا بالدوري الإسباني.

وحصل فينيسيوس على بطاقة حمراء فى الوقت الضائع، وعند خروجه وجه رسالة قوية إلى جماهير فالنسيا، قال فيها “ستهبطون إلى الدرجة الثانية قريبًا”.

من جانبه، قال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في بيان رسمي، “تضامنا الكامل مع فينيسيوس جونيور، لا مكان للعنصرية في كرة القدم، والفيفا يدعم كل اللاعبين الذين يجدون أنفسهم في موقف مثل هذا”.

وأضاف رئيس الفيفا، “الأحداث التي جرت في مباراة فالنسيا وريال مدريد تظهر أن هذا لا يجب أن يكون الوضع، ولهذا السبب تم وضع عملية من 3 خطوات في المسابقات التي ينظمها الفيفا ويوصي بها على كافة المستويات في بطولات كرة القدم”.

وعن تلك الخطة الثلاثية، أوضح البيان، “يتم أولاً إيقاف المباراة، وتأتي الخطوة الثانية في مغادرة للاعبين لأرض الملعب، ثم يتم الإعلان أنه حال استمرار الهتافات، لن تستكمل المواجهة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن