19 أكتوبر، 2023 9:25 صباحًا

“الأندية غير قوية”.. تقارير تكشف عن أزمة كبيرة تهدد دوري السوبر الأفريقي 2023

الأهلي المصري والوداد المغربي

كشفت تقارير إعلامية أن هناك شكوك تحوم حول إقامة النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي “سوبر ليغ”، المقرر انطلاقتها في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن تدشين النسخة الأولى من البطولة، لتقام بمشاركة 8 أندية فقط، هي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

كما يشارك في النسخة الأولى من البطولة كل من مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنغولي بجانب إنييمبا النيجيري.

وقال مصدر من الكاف في تصريحات عبر صحيفة (الوطن) المصرية إن الاتحاد الأفريقي يعاني كثيرا من أجل إيجاد رعاة لبطولة دوري السوبر “سوبر ليغ” خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “البحث مازال جاريا عن راعي يدفع 50 مليون دولار، تسهّل من عملية انطلاقة البطولة، لكن كل الرعاة يؤكدون أن أندية دوري السوبر غير قوية باستثناء الأهلي والترجي والوداد وصن داونز”.

ويتخوّف الرعاة من ضعف قوة البطولة، في ظل وجود الرباعي إنييما ومازيمبي وبترو أتلتيكو وسيمبا خلال النسخة الأولى، وهو ما وضع الكاف في ورطة كبيرة.

وكان الكاف أبلغ الأندية المذكورة بمواعيد مباريات البطولة، بجانب الاطمئنان على جاهزية أغلب الملاعب في الـ8 دول.

وكانت تقارير أكدت إقامة قرعة البطولة في 15 يوليو/ تموز المقبل، حال تم الانتهاء من كافة الأزمات المحيطة بها من النواحي المادية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن