18 أكتوبر، 2023 1:52 مساءً

إيجالو يقود تشكيل الهلال ضد أوراوا في نهائي أبطال آسيا

إيجالو يقود تشكيل الهلال ضد أوراوا في نهائي أبطال آسيا

أعلن راموان دياز، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، تشكيل الزعيم لمواجهة مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني، باستاد سايتاما الشهير، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2022-2023، بعد انتهاء موقعة الذهاب في الرياض، بنتيجة 1-1.

ويأمل الهلال السعودي “حامل اللقب”، تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، في اليابان، التي تحتضن إياب نهائي دوري أبطال آسيا، لتعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب الخامس في دوري أبطال آسيا، وسيكون الهلال أول ناد آسيوي يحقق اللقب 3 مواسم متتالية، كما إنه سيصل للبطولة رقم 5، الرقم الأعلى في القارة.

وجاء تشكيل الهلال ضد أوراوا في نهائي دوري الأبطال كتالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، محمد البريك.

خط الوسط: محمد كنو، أندريه كاريلو ، عبد الله الحمدان.

خط الهجوم: أوديون إيجالو، ميشيل ديلجادو.

ويعتبر لقاء اليوم، النهائي الثالث بين الهلال وأوراوا، على عرش الكرة الآسيوية، بعد نسختي 2017 و2019، ففي 2017 تكرر سيناريو الذهاب لهذه النسخة، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في الرياض، لكن أوراوا حسم النهائي بهدف قاتل في الإياب، وانتصر 1-0 في اليابان.

بينما رد الهلال اعتباره في 2019 ، وهيمن على اللقاءين، فانتصر 1-0 في الرياض، و2-0 في اليابان.

ووفقا للوائح البطولة، فإن قاعدة الهدف خارج الأرض تطبق في نهاية الوقت الأصلي لإياب النهائي، وليس في الوقت الإضافي، ما يعني أن التعادل السلبي يكفي أوراوا للتتويج.

ويسعى الهلال السعودي حامل اللقب عن تعزيز سطوته بلقب خامس قياسي بعد 1991 و2000 و2019 و2021، فيما يرغب أوراوا بلقب ثالث بعد 2007 و2017، ويتسلح الفريق الياباني بقيادة المدرب البولندي ماتشيي سكورزا بجماهيره التي ستتخطى 50 ألف متفرّج.

كما يحمل الهلال، الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة القارية برصيد 4 ألقاب، ويتطلع للمزيد خاصة في ظل الطفرة التي تشهدها كرة القدم السعودية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن