19 أكتوبر، 2023 7:27 مساءً

أسباب تمنح محمد صلاح الانتقال لـ “الاتحاد السعودي”

محمد صلاح

فجرت تقارير صحفية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023 مفاجأة من العيار الثقيل تفيد بموافقة الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول على الانتقال لـ الاتحاد السعودي.

ويعتبر محمد صلاح واحدًا من أساطير نادي ليفربول خلال السنوات الأخيرة لما حققه من إنجازات فردية وجماعية مع الريدز ومساهمته في عودة ناديه لطريق البطولات.

وأصبح محمد صلاح أيقونة في الملاعب الإنجليزية في ظل تألقه خلال المواسم الأخيرة على العديد من الألقاب الفردية وقيادة فريقه الريدز لمنصات التتويج.

وبحسب ما ذكرته قناة (الكأس) القطرية فإن محمد صلاح قائد المنتخب المصري قد أبدى موافقته على الانضمام لصفوف الاتحاد السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وطلب نجم الفراعنة من مسؤولي الاتحاد السعودي اللجوء إلى نحو إدارة نادي ليفربول لإقناعهم بالتخلي عن خدماته في الصيف الحالي.

وبات الدوري السعودي بوصلة جديدة لدى اللاعبين الكبار في الملاعب الأوروبية في ظل العروض الضخمة التي يقدمها الأندية السعودية للحصول على خدماتهم.

وفتح كريستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالية الباب أمام كبار لاعبي كرة القدم للانتداب نحو الدوري السعودي بعد انتقاله في مفاجأة لم يتوقعها عشاقه ومحبيه إلى النصر.

ونجح الدوري السعودي في جلب بعض اللاعبين ذو العيار الثقيل من القارة العجوز ويأتي على رأسهم كريم بنزيما وفرمينيو وكانتي وفابينهو ليأتي الدور على محمد صلاح.

أسباب محمد صلاح للموافقة على عرض الاتجاد

أسباب عديدة قد يلجأ لها محمد صلاح للموافقة على العرض الخيالي من جانب الاتحاد السعودي لإرتداء قميص العميد هذا الموسم.

وتستعرض لكم (الوطن الرياضي) في هذا التقرير أبرز الأسباب التي ترجح كفة انتقال مو صلاح إلى صفوف الاتحاد:

رقم مُذهل لـ نجم الفراعنة وفرصة لن تتكرر

تأتي أول أسباب محمد صلاح لمنح موافقته على عرض الاتحاد السعودي هو الراتب الذي سيتقاضاه عندما ينتقل إلى العميد هذا الصيف.

وقدم الفريق السعودي عرضًا خياليًا يصل قدره 180 مليون يورو لمدة موسمين وهو 4 أضعاف مع يتقاضاه في الوقت الحالي مع ليفربول ليرى مو صلاح أن الفرصة لن يتم تعويضها في حالة الرفض.

عدم اللعب في دوري أبطال أوروبا وكأس عالم ينتظره

السبب الثاني لمحمد صلاح قد يتمثل في عدم خوضه منافسات دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته الأوروبية في حين أن الاتحاد سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية نهاية العام القادم.

مرافقة النجوم القدماء وتفرغ ليفربول

ويتكمن السبب الثالث الذي دفع نجم المنتخب الوطني للموافقة على عرض اتحاد جدة هو مرافقة النجوم الكبار في الدوري الخليجي يأتي على رأسهم كريم بنزيما الذي انضم إلى العميد هذا الصيف.

فضلًا عن رونالدو وساديو ماني لاعبا النصر وقائده السابق هندرسون نجم الاتفاق فضلًا عن فيرمينيو ورياض محرز نجمي الأهلي السعودي.

وقد يرى محمد صلاح أيضًا أن تفرغ ناديه ليفربول من نجومه في الصيف الحالي والاستغناء عن عدد من القوام الأساسي لن يساعده على جلب البطولات والمنافسة على الألقاب في الموسم الجاري.

أزمة أخيرة مع كلوب

ويبدو أن مو صلاح لا يشعر بإرتياح كبير داخل قلعة “أنفيلد” وهو ما ظهر عليه أثناء استبداله في أولى جولات فريقه في الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي.

وسلطت كاميرات المباراة عليه ظاهرًا خلالها علامات الغضب تجاه مدربه يورجن كلوب بعد قرار استبداله في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

وعلى الرغم من تجديد عقده في وقت قريب مع ليفربول إلا أن قد تكون رغبته في تغيير الأجواء خارج “الأنفيلد” هي الأقرب هذا الصيف.

الاشتياق للعيشة العربية

وفي إطار خارج الساحرة المستديرة هي يتخذه محمد صلاح سببًا في موافقته على عرض الاتحاد السعودي يتعلق بأسرته المكونة من زوجة وبنتين يُدعيان ” مكة” و”كيان”.

ويتمثل هذا السبب حول اشتياق محمد صلاح للعيشة العربية بالإضافة إلى تربية أولاده عليها وتعريف أصولهم من جميع النواحي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن