الوطن الرياضي
ديسمبر 19, 2022

10 ملايين دولار جديدة.. مكافآت كأس العالم تنعش منتخب الأرجنتين

10 ملايين دولار جديدة.. مكافآت كأس العالم تنعش منتخب الأرجنتين

استعاد منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 36 عاما، ليعتلي عرش الساحرة المستديرة من جديد بعد سنوات من التخبط.

وجاء تتويج راقصي التانجو بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح، عقب انتهاء مباراة نهائي كأس العالم المثيرة بالتعادل 3-3.

ونجح لونيل ميسي قائد الأرجنتين في حصد اللقب الناقص في دولاب بطولاته، بعد التتويج بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه، ليكون بذلك حصد كل الألقاب الممكنة في مسيرته الكروية.

مكافآت الأرجنتين بعد التتويج بكأس العالم

وانهالت الجوائز المالية من كل حدب وصوب على منتخب الأرجنتين بعد التتويج بلقب كأس العالم 2022 عن جدارة واستحقاق، لينعش اللقب المونديالي خزائن راقصي التانجو بمكافآت سخية.

وكان منتخب الأرجنتين ضمن الحصول على 42 مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مكافأة المركز الأول في كأس العالم 2022، والتي تعد المكافآت الأكبر في المونديال على مر التاريخ.

وتخطت تلك المكافأة ما حصل عليه منتخب فرنسا عقب التتويج بمونديال روسيا 2018 بنحو 4 ملايين دولار.

بينما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) منح راقصي التانجو مكافأة جديدة قدرها 10 ملايين دولار، بعد تتويجه الإعجازي بمونديال قطر.

مكافأة جديدة لمنتخب الأرجنتين بعد التتويج بكأس العالم

وكشف أليخاندرو دومينجيز، رئيس الكونميبول، في تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن منح منتخب الأرجنتين تلك المكافأة، موضحا أنه عاش لحظات لا تنسى بجانب منتخب عظيم.

ونشر دومينيجيز صورة لمنتخب الأرجنتين يظهر فيها قائده ليونيل ميسي وهو يمسك بشيك المكافأة، معلقا عليها “دخلنا إلى غرفة خلع الملابس الخاصة بأبطال العالم وقمنا بتسليمهم مكافأة الكونميبول لحصد اللقب والمقدرة بـ10 ملايين دولار”.

يذكر أن هذا اللقب هو الثالث في تاريخ الأرجنتين في بطولة كأس العالم، بعد لقبي 1978 على أرضهم و1986 بالمكسيك، واللقب العاشر لمنتخبات أمريكا الجنوبية في البطولة، مقابل 12 لقبا لمنتخبات أوروبا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن