الوطن الرياضي
20 أكتوبر، 2022

هدية فريدة من الصين لقطر بمناسبة كأس العالم 2022

هدية فريدة من الصين لقطر بمناسبة كأس العالم 2022

أعلنت دولة الصين قيامها بإهداء قطر زوجين من دببة الباندا العملاقة، باعتبارها الدولة المضيفة لنهائيات المونديال 2022 وسيحملان اسمين عربيين وهما “سهيل وثريا”.

وقالت الصين في سبتمبر الماضي، أنها ستمنح اثنين من دببة الباندا، احتفالا بكأس العالم التي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وقال سفير الصين في الدوحة تشو جيان، إن “سهيل” و”ثريا” هدية قدمها 1.4 مليار صيني لمونديال قطر، وستصبح بالتأكيد رمزا جديدا للصداقة بين البلدين، علما أن منتخب الصين لم يتأهل للمشاركة في كأس العالم 2022.

وأطلق على الدبين اسما “سهيل” تيمنا بأحد أكثر النجوم المرئية لمعانا في منطقة الخليج، و”ثريا” وهو الاسم العربي لأحد أشهر العناقيد النجمية وأكثرها لمعانا..

وأعلن مدير إدارة الحدائق العامة المهندس محمد علي الخوري، عن دور وزارة البلدية في بناء حديقة بيت زوج الباندا وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية، والكائن بالقرب من متنزه الخور واستاد البيت، وكل من بلدية الخور والذخيرة، ويبعد نحو 35 كيلومترا عن مدينة الدوحة.

وتوقع المهندس الخوري أن يصبح بيت الباندا إحدى أبرز الوجهات السياحية والترفيهية بدولة قطر، والتي ستجذب إليها معظم الزائرين من الداخل والخارج.

وأفاد بأن المساحة الإجمالية لمشروع الحديقة تبلغ حوالي 120 ألف متر مربع، حيث تشمل منطقة عرض وإيواء الباندا العملاق والمسطحات الخضراء والمباني الخدمية، و تم توفير مرفق طبي ملحق ببيت الباندا، لتلبية احتياجات الحيوان في جميع الأوقات.

وأشار إلى أنه ستتم إتاحة الفرصة للجمهور لزيارة بيت الباندا العملاق، تزامنا مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المقررة لزوج الباندا بعد وصوله إلى الدولة.

• يمكنكم مشاهدة جميع المباريات اليوم عبر شاهد سبورت مـن هـنـا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن