الوطن الرياضي
ديسمبر 19, 2022

مونديال قطر 2022.. سبب إجراء منتخب فرنسا 7 تبديلات أمام الأرجنتين في النهائي

مونديال قطر 2022.. سبب إجراء منتخب فرنسا 7 تبديلات أمام الأرجنتين في النهائي

في واقعة غير معتادة في كرة القدم ولكن يتيحها قانون اللعبة قام منتخب فرنسا بإجراء 7 تبديلات خلال الوقتين الأصلي والإضافي في مباراته ضد الأرجنتين، التي حسمها منتخب التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 3 – 3، على ملعب “لوسيل”.

وتوج منتخب الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب فرنسا أمس الأحد، في نهائي البطولة.

سبب إجراء منتخب فرنسا 7 تبديلات أمام الأرجنتين

وقامت فرنسا بإجراء 7 تبديلات خلال المباراة، في حدث فريد من نوعه في كرة القدم، ولكنه قانون مباريات كرة القدم الحالي يسمح بذلك، ويتيح قانون كرة القدم الحالي بأن يجري كل فريق 5 تبديلات على مدار الـ90 دقيقة بشكل أساسي.

• الأرجنتين تحقق كأس العالم بعد تغلبها على فرنسا بركلات الترجيح

وأجرت فرنسا 4 تبديلات فقط، بنهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليتبقى لها تبديل، بجانب تبديل تتم إضافته لكل فريق في حال التوجه إلى أشواط إضافية، ليصبح الإجمالي الأساسي بعد نهاية الـ90 دقيقة الأصلية هو 6 تبديلات.

ولكن في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الإضافي الأول، خرج أدريان رابيو مصابًا مع اشتباه في اصطدام قوي بالرأس، وهو الأمر الذي يتيح لكل فريق أن يُجري تبديلًا إضافيًا بعيدًا عن التبديلات الخمسة الأساسية، بحد أقصى تبديلين لكل فريق في المباراة الواحدة.

وأجرت فرنسا تبديلين في الشوط الأول بخروج أوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي، وإشراك ماركوس تورام وراندال كولو مواني بدلًا منهما، وفي الدقيقة الـ 70 من الشوط الثاني، قرر ديديه ديشامب سحب كل من ثيو هيرنانديز وأنطوان جريزمان، ليُشرك بدلًا منهما كينجسلي كومان وإدواردو كامافينجا.

وشارك يوسف فوفانا بدلًا من المصاب رابيو كتبديل خامس لفرنسا، والتي تبقى لها تبديلان، وشارك المدافع إبراهيما كوناتي بدلًا من فاران الذي خرج للإصابة في الدقيقة 113، كما شارك آكسيل ديساسي بدلًا من جوليس كوندي في الدقيقة 120.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن