الوطن الرياضي

[datetoday]

موقع التسجيل للراغبين في الحج بالأردن 2022

موقع التسجيل للراغبين في الحج بالأردن 2022
موقع التسجيل للراغبين في الحج بالأردن 2022

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، شروط تنظيم حج 2022 لهذا العام، عقب قرار السعودية برفع جميع القيود المتعلقة بفيروس (كورونا) المستجد وزيادة عدد المعتمرين إلى مليون حاج ، شريطة أن يكون الحجاج من داخل وخارج المملكة.

رابط تسجيل الحج في الأردن

في الوقت نفسه، تؤكد المملكة العربية السعودية التزام الجميع بالنصائح الصحية المعتمدة رسميًا وشروط الحج 2022 ، حيث تشمل الشروط والضوابط التي يجب أن يستوفيها الحجاج هذا العام.

يبدأ التسجيل للحج الأردني 2022 صباح يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل 2022 ويستمر حتى الساعة 10 صباحًا يوم الخميس 21 أبريل 2022 بشرط أن يتم التسجيل عبر الموقع أعلاه يتطلب دفع 200 دينار للحصول على رمز التفعيل لاستكمال إجراءات التسجيل ، البيانات المسجلة في رقم جوال مقدم الطلب المرسلة بقسيمة دفع أو رسالة نصية ، سيتم إرجاع مبلغ 200 دينار إلى الموكل فقط بعد انتهاء تاريخ التسجيل على النحو الذي تحدده وزارة الحج والعمرة بحسب بيان وزارة التبرعات يعفى فرع الأصيل من هذه المدفوعات الدكتور محمد الخلايلة.

مواعيد التسجيل للحج 1443

نعرض لكم زائرنا الكرام اهم التفاصيل حول خبر موقع تسجيل الحج الأردن 2022 رابط تسجيل الحج الأردني وزارة الأوقاف افتح هذا المقال على (مــن هــنــا) على Dot Al- خليج ، نود أن نقدم لك كل التفاصيل بوضوح مع قدر أكبر من الثقة والشفافية اخبارنا يمكنك الاشتراك معنا مجانا عبر نظام التنبيه على متصفحك او بالانضمام الى القائمة البريدية نتطلع الى تزويدك بكل ما هو جديد.

شروط التسجيل للحج في الأردن

من الشروط الأولى لحج 2022 أن يكون عمر الحجاج أقل من 65 عامًا ضرورة استكمال جرعات التحصين الأساسية المعتمدة دوليًا للقاحات Covid-19 المعتمدة وكذلك اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية طلبت المملكة من المسافرين من الخارج لأداء فريضة الحج تقديم اختبار PCR سلبي لفيروس كورونا المستجد في غضون 72 ساعة قبل التوجه إلى مطارها.

وشددت وزارة الحج السعودية على أنه يجب على جميع الحجاج القادمين إليها مراعاة الإجراءات الاحترازية المتخذة واتباع التعليمات الاحترازية الموضوعة خلال مراسم الحج هذا العام حفاظا على صحة وسلامة الحجاج.

موقع التسجيل للحج في الأردن

وناشد الخلايلة المستوفين للشروط والراغبين في التسجيل بدفع أصل 200 دينار فقط وهي خالية من أصل الدين في الوقت الذي تحدده وزارة الحج والعمرة والفروع بعد غلق التسجيل.

وأشار إلى أنه يمكن الدفع من خلال أي من فواتيرك أو من خلال زيارة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للتسجيل في موسم الحج لهذا العام ، يجب أن يكونوا قد ولدوا بين 15 يوليو 1957 و 31 ديسمبر 1975 ، إما حصان أصيل أو أصيل.

وبخصوص المودعين لدى صندوق الحج ، أوضح الخلايلة أن المودعين برصيد 3000 دينار تم الانتهاء منه بحلول 7 يناير 2016 لهم الحق في التسجيل من خلال موقع الصندوق ، وبالنسبة للنساء الراغبات في مرافقة محرم ، يشترط تسجيلها. لكي يتم قبولها ، يجب عليها إكمال مبلغ 6000 دينار بحلول هذا التاريخ لأن المدخر لا يحتاج إلى دفع أي مبلغ للتسجيل.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن