26 أكتوبر، 2023 9:13 صباحًا

موعد مباراة المغرب ومصر في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

موعد مباراة المغرب ومصر في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

يتجدد الصراع بين مصر والمغرب على زعامة القارة السمراء، فبعد المواجهة النارية بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا عامي 2022 و2023، سيستضيف المغرب شقيقه المصري في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً مطلع الأسبوع المقبل.

يسعى المنتخب المصري تحت قيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي للاحتفاظ بلقب البطولة التي تُوجت بها البلاد عام 2019 في عهد المدرب الوطني شوقي غريب.

بينما يتطلع رفاق نجم أوساسونا عبد الصمد الزلزولي لإهداء اللقب للجمهور المغربي، من أجل مُكافئته على حضوره بكثافة في مباريات الفريق بدور مجموعات ونصف نهائي هذه النسخة من البطولة المثيرة.

وترشح المغرب إلى نهائي أمم إفريقيا للمنتخبات أقل من 23 سنة، بعد فوزه الشاق على مالي بفارق ركلات الجزاء ترجيحية بنتيجة 3/4، في ساعة مبكرة من صباح يوم الاربعاء 5 يوليو، علماً بأن الوقت الأصلي والإضافي قد انتهى بالتعادل الإيجابي 2/2.

أما مصر فقد تأهلت بفضل فوز جديد “ضئيل” بهدف دون رد أمام غينيا كوناكري في مباراة نصف النهائي الأولى، التي لعُبت في طنجة مساء الثلاثاء 4 يوليو.

ولم تهتز شباك الفراعنة للمباراة الرابعة على التوالي، حيث جمعوا 7 نقاط في دور المجموعات من تعادل مع النيجر 0/0 وفوزين متتاليين على مالي 1/صفر والغابون 2/صفر.

على النقيض من مصر، اهتزت شباك المنتخب المغربي بأربعة أهداف في هذه البطولة، بواقع هدفين خلال دور المجموعات أمام غينيا كوناكري وغانا، ومثلهما أمام مالي في نصف النهائي.

متى موعد مباراة المغرب ومصر؟

يحين موعد مواجهة المغرب أمام مصر يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023، على ملعب المجمع الرياضي الأمير عبد الله، في العاصمة المغربية الرباط.

تبدأ المباراة في وقت متأخر من مساء يوم السبت في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 21:00 بتوقيت العاصمة المغربية الرباط، 20:00 بتوقيت غرينيتش.

تنقل المباراة المرتقبة على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية بتعليق محايد، بعدما علق المصري علي محمد علي على أربع مباريات، وبالمثل المغربي جواد بدة.

كما ستنقل المواجهة على شاشة قناة “الرياضية” (Arryadia TNT) الأرضية داخل المملكة المغربية.

مشاهدة مباراة المغرب ومصر بث مباشر:

يمكنكم مشاهدة مباراة المغرب أمام مصر بث مباشر عبر شاشات الوطن الرياضي مباشر (بالضغط هــنــا).

وتُعد هذه المواجهة هي الـ 8 في تاريخ مصر والمغرب تحت سن الـ 23 عاماً، فازت مصر في مناسبتين عامي 2010 و2014، بينما فاز المغرب في 3 مناسبات من بينهم مباراة بركلات الجزاء ببطولة دورة الألعاب الفرنكفونية الرابعة عام 2001.

ويرجع أول لقاء جمع المنتخب الأولمبي المغربي بنظيره المصري في ذهاب تصفيات إفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في سيدني 2000، انتهى بفوز المغرب 1-0 خلال شهر أكتوبر 1999، وفي لقاء الإياب تعادلا 1-1 يوم 12 مارس 2000، وذلك ضمن المجموعة الثالثة.

وخسرت مصر أمام المغرب بنتيجة 3/2 في مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً التي استضافتها المغرب، وسجل آنذاك محمد صلاح وأحمد شرويدة لمصر، وأحرز عبد العزيز برادة ثنائية للمغرب، وجاء هدف الفوز بفضل يونس مختار.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن