19 أكتوبر، 2023 12:40 مساءً

من هو أوليفر جلاسنر مدرب الشباب السعودي الجديد؟

من هو أوليفر جلاسنر مدرب الشباب السعودي الجديد؟
أوليفر جلاسنر

دخلت إدارة نادي الشباب السعودي في مفاوضات جادة مع المدرب النمساوي أوليفر جلاسنر لتدريب الليوث ابتداء من الموسم المقبل 2023-2024.

حيث يخوض الليوث حاليا معسكر تحضيري للموسم الجديد تحت قيادة الأرجنتيني خوان براون المعين مؤقتا لقيادة تدريبات الفريق من قبل إدارة النادي بمعسكر النمسا.

• فوت ميركاتو: الشباب السعودي يتفاوض مع المدرب السابق لـ “باريس سان جيرمان”

ويستعد النادي للمفاوضات مع المدرب النمساوي والتي تتساءل جماهير الشباب عن السيرة الذاتية له وأبرز الفرق التي دربها والتي نوردها في التقرير التالي.

فشل مفاوضات الشباب مع كليمنت

في الآونة الأخيرة انتشرت أنباء عن اقتراب توقيع إدارة الشباب مع البلجيكي فيليب كليمنت المدير الفني الحالي لفريق موناكو الفرنسي.

أوليفر جلاسنر
أوليفر جلاسنر

لكن المفاوضات مع المدرب البلجيكي باءت بالفشل ووصلت لطريق مسدود نظرا لرفضه العرض السعودي وتفضيله البقاء في تدريب موناكو وفقا لما نشرته صحيفة الرياضية السعودية.

أثار فشل مفاوضات الشباب مع البلجيكي فيليب كليمنت القلق بين جمهور الليوث قبل انطلاق الموسم الجديد خاصة أن براون لا يملك الامكانات الكافية لتدريب الشباب.

المسيرة التدريبية للمدرب أوليفر كلاسنر

يتساءل جمهور وعشاق الشباب عن المسيرة التدريبية للمدرب النمساوي أوليفر غلاسنر والمرشد بقوة لتدريب الليوث خلال منافسات الموسم المقبل.

فقد بدأ المدرب النمساوي كلاسنر صاحب الـ 48 عاما في تدريب فريق رييد النمساوي موسم 2014-2015 ومنه انتقل لتدريب فريق لاسك لينتس النمساوي أيضا حتى عام 2019.

أوليفر جلاسنر
أوليفر جلاسنر

انتقل المدرب جلاسنر إلى خوض أول تجاربه الاحترافية كمدرب لقيادة فريق فولسبورغ الألماني عام 2019 واستمر مع الفريق لمدة موسمين حتى رحل عن النادي عام 2021.

انتقل المدرب النمساوي غلاسنر بعدها لفريق أينتراخت فرانكفورت الألماني عام 2021 لموقع مع النادي الألماني حتى صيف عام 2024.

أبرز إنجازات أوليفر غلاسنر المرشح لتدريب الشباب

خاض المدرب النمساوي أوليفر كلاسنر مع الفرق التي دربها 97 مباراة رسمية فاز خلالها ب 39 لقاء فيما تعادل في 29 منها بينما تكبد 29 خسارة خلالها.

تمكن المدرب النمساوي جلاسنر من تحقيق أكبر انجاز خلال تاريخه التدريبي أثناء قيادته لفريق اينتراخت فرانكفورت حينما حصد مع الفريق الألماني لقب الدوري الأوروبي موسم 2021-2022.

تمكن المدرب النمساوي قبل ذلك من قيادة فولسبورغ لوصيف كأس ألمانيا عام 2019 كما أنهي الفريق موسمه رابعا في البوندسليجا الألمانية مما جعله يتأهل مباشرة لتصفيات دوري أبطال أوروبا للموسم التالي.

 

أوليفر جلاسنر
أوليفر جلاسنر
Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن