11 يونيو، 2023 12:12 صباحًا

منتخب السعودية للسيدات يحضن أول اختبار عربي

منتخب السعودية للسيدات يحضن أول اختبار عربي

يخوض المنتخب السعودي للسيدات اختبارًا جديدًا بأول مواجهة عربية، حيث لم يسبق له ملاقاة أي نظير عربي منذ الظهور الدولي الأول في فبراير/شباط 2022.

ويلاقي المنتخب السعودي للسيدات نظيره الفلسطيني وديًا، يومي الأحد والخميس المقبلين، على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية.

ومنذ بداية رحلته الدولية بالعام الماضي، خاضت سيدات السعودية 9 مباريات دولية مع منتخبات آسيوية وإفريقية، حيث انتصر في 4 مباريات مقابل التعادل 3 مرات والخسارة في مباراتين.

وانتصر منتخب السعودية للسيدات على جميع المنتخبات الإفريقية التي واجهها، وأيضًا لم تهتز شباكه فيها، وكان على حساب جزر سيشيل (2-0)، وموريشيوس (1-0)، وجزر القمر (2-0).

واكتفى المنتخب بفوز وحيد على منتخب آسيوي، وكان على حاسب جزر المالديف (2-0)، مقابل الخسارة من بوتان (2-4) وإندونيسيا (0-1)، والتعادل مع باكستان (1-1) وبوتان (3-3) وإندونيسيا (1-1).

• الاتحاد السعودي يعلن أول دوري سعودي للسيدات بـ “جوائز ضخمة”

وسيكون اختبار ملاقاة أول منتخب عربي، أقل قوة من اختبار مواجهة إندونيسيا، بحسب التصنيف الدولي للفيفا، حيث تعادل وخسر سيدات السعودية أمام إندونيسيا الذي يحتل المركز 99، بعكس الفلسطيني الذي يحتل المركز 129.

 

لحظات وصول المنتخب الفلسطيني الى الرياض
لحظات وصول المنتخب الفلسطيني الى الرياض

وتعتبر ودية فلسطين فرصة لأصحاب الأرض، بقيادة الفنلندية روزا لابي سيبالا، لاختبار قدراتهم أمام منتخبات منطقة غرب آسيا، حيث لم يسبق للمنتخب السعودي خوض أي نسخة من بطولة غرب آسيا للسيدات العشبي، مقابل خوضه البطولة الإقليمية للصالات 2022 في يونيو/حزيران الماضي في جدة والتي انتهت بحصده المركز الثاني خلف العراق بطل البطولة.

ويسعى منتخب السعودية للسيدات إلى تكثيف مواجهاته مع المنتخبات الآسيوية بعد أن تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم ملف استضافة كأس آسيا للسيدات 2026 في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

يذكر أن المنتخب السعودي للسيدات دخل للتصنيف الدولي الفيفا لأول مرة في شهر مارس الماضي، ليتوجد الآن في المركز 171 برصيد 838.4 نقطة.

 

منتخب السعودية للسيدات

 

منتخب السعودية للسيدات

 

لحظات وصول المنتخب الفلسطيني الى السعودية

 

منتخب السعودية للسيدات

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن