الوطن الرياضي
ديسمبر 6, 2022

منتخب البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم ويواجه المغرب السبت المقبل

منتخب البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم ويواجه المغرب السبت المقبل

تأهل المنتخب البرتغالي الى ربع نهائي كأس العالم (قطر 2022)، عقب الفوز على المنتخب السويسري 6-1 في ثمن النهائي، على ملعب ” لوسيل “.

وتقدم المنتخب البرتغالي على نظيره السويسري بهدفين دون رد في الشوط الأول من مباراة دور الـ16 بكأس العالم، في اللقاء المقام على ملعب “لوسيل” بقطر.

شهدت الربع الساعة الأولى من مباراة البرتغال وسويسرا سيطرة برتغالية على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب السويسري في المباراة.

ولكن جاء فك الصيام التهديفي عن طريق جونسالو راموس بهدف رائع في الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

واستلم راموس الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد بيساره في الزاوية اليمنى العليا لسومر حارس منتخب سويسرا الذي عجز على التحرك على الكرة.

مشاهد من مباراة البرتغال وسويسرا

 

بعد الهدف سيطر المنتخب البرتغالي على الكرة وهدد مرمى سويسرا في أكثر من مناسبة ولكن تمكن سومر من التصدي لبعض محاولات إضافة الهدف الثاني.

وتمكن بيبي مدافع المنتخب البرتغالي من إحراز الهدف الثاني برأسية رائعة في الدقيقة 33 ليضاعف النتيجة بعد أن أضاف جونسالو الهدف الأول في الدقيقة 17.

وتلقى بيبي عرضية رائعة من ضربة ركنية عن طريق بيرناندو سيلفا، في الدقيقة 33 ليسدد بيبي رأسية قوية داخل مرمى سويسرا معلنًا عن الهدف الثاني.

 

مشاهد من مباراة البرتغال وسويسرا

 

وحاول المنتخب البرتغالي في زيادة الأهداف فيما تبقى من أحداث الشوط الأول، ولكن لم يتمكن أمام تصديات سومر حارس منتخب سويسرا، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون رد.

وشهدت الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني، 3 أهداف حيث أحرز منتخب البرتغال هدفين في مرمى سويسرا، لترتفع النتيجة إلى تفوقهم بأربعة أهداف دون رد.

وأضاف جونسالو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 51 من عمر اللقاء ليوسع الفارق للمنتخب البرتغالي ويضع قدمًا له في ربع النهائي.

ولم تمر سوى 4 دقائق فقط حتى جاء رافائيل جيريرو لإضافة الهدف الرابع للبرتغال بعد هجمة منظمة للغاية انتهت بتسديدة الظهير الأيسر في مرمى سومر حارس مرمى سويسرا في الدقيقة 55.

وحفظ مانويل أكانجي ماء وجه سويسرا بهدفهم الوحيد في الدقيقة 58 مستغلا خطأ حارس البرتغال في الخروج ليهز شباك البرتغال بالهدف الأول.

مشاهد من مباراة البرتغال وسويسرا

وعاد المنتخب البرتغال لتسجيل الهدف الخامس عن طريق جونسالو راموس، ليكون صاحب أو هاتريك في النسخة الحالية من كأس العالم المقامة في قطر، حيث جاء الهدف في الدقيقة 67.

وأنهى رافائيل لياو أهداف المنتخب البرتغالي في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع بتسديدة أكثر من رائعة على يمين سومر حارس مرمى سويسرا عجز عن التحرك لها.

يذكر أن المنتخب البرتغالي نظيره المغربي في دور ربع النهائي، يوم السبت المقبل على ملعب “الثمامة”.

مشاهد من مباراة البرتغال وسويسرا

 

مشاهد من مباراة البرتغال وسويسرا

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن